رياضة

الأهلي يتربع على صدارة الدوري برباعية في شباك الاتحاد

حقق الأهلي فوزًا عريضًا على ضيفه الاتحاد السكندري، برباعية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «الأهلي وي السلام»، في واحدة من المباريات المؤجلة من مواجهات الجولة الثالثة بالدوري المصري الممتاز، ليؤكد المارد الأحمر تفوقه وتربعه على صدارة جدول الدوري الممتاز، برصيد 9 نقاط، بعد تحقيقه الفوز في أول ثلاث مباريات له بالموسم الجديد، ليؤكد نيته بالحفاظ على لقب الدوري، وتحقيقه للمرة الـ 43 في تاريخه.

بدأ الأهلي الشوط الأول بضغط هجومي، سنحت أول فرصة في الدقيقة الثالثة بتسديدة قوية من المالي أليو ديانج، مرت فوق العارضة، وجاء رد الاتحاد السكندري سريعًا عبر رزاق سيسيه الذي اخترق من الجبهة اليسرى، وسدد كرة ضعيفة بجوار القائم الأيسر.

محمود كهربا بدأ مهرجان أهداف الأهلي في مرمى الاتحاد

شهدت الدقيقة 17 تسجيل الأهلي هدفه الأول، عبر محمود عبد المنعم «كهربا»، مستغلا مهارة وسرعة طاهر محمد طاهر، ليستقبل «كهربا» التمريرة وينفرد ويسدد الكرة على يمين محمد صبحي ، معلنا تسجيل هدف الأهلي الأول.

وأشهر الحكم جهاد جريشة بطاقة صفراء في وجه كريم يحيى لاعب الاتحاد السكندري بعد تدخله العنيف على محمود كهربا، في الدقيقة 23، وبعدها بدقيقتين تعرض طاهر محمد طاهر للإصابة، وهو ما تطلب دخول الجهاز الطبي، وتلقيه العلاج، ولم يعد «طاهر» مرة أخرى إلى الملعب بسبب الإصابة، ليدخل حسين الشحات بدلا منه في الدقيقة 31، في تبديل اضطراري.

واحتسب الحكم جهاد جريشة، ثلاث دقائق وقتا بدل ضائع، ومنح خلالها بطاقة صفراء لعلي معلول ظهير أيسر الأهلي، ويطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الأول.

الأهلي يتألق في الشوط الثاني بتسجيل 3 أهداف في شباك الاتحاد

اندفع الاتحاد مع بداية الشوط الثاني، واستغل رزاق سيسيه كرة مرتدة من دفاع الاهلي، ليسددها مرة واحدة بقوة، لكن تألق محمد الشناوي وحولها إلى ركلة ركنية، وجاء رد الأهلي سريعا، بتمريرة تمريرة بينية رائعة من التونسي علي معلول ، إلى حسين الشحات، في الدقيقة 48 من زمن المباراة، ليراوغ مدافع الاتحاد السكندري، ويسدد في الزاوية اليمنى العليا بشباك فريق الاتحاد السكندري، معلنا تسجيل الهدف الثاني.

وقرر حسام حسن التدخل عبر التبديلات، وأشرك كل من حسام عاشور فوزي الحناوي وعادل إبراهيم، على حساب كل من عمار حمدي وكريم يحيى وكريم ممدوح.

ولم يتأخر رد الأهلي على تبديلات مدرب الاتحاد، بتسجيل هدف الأهلي الثالث، عن طريق محمد شريف بعدما تبادل الكرة مع حسين الشحات بطريقة «وان تو»، لينفرد «شريف» ويسدد الكرة على يمين محمد صبحي، في شباك الاتحاد السكندري، في الدقيقة 60.

مشاركة مروان وصلاح بعد اطمئنان مدرب الأهلي على تحقيق الفوز

وبعدما اطمأن بيتسو موسيماني للنتيجة أشرك كل من مروان محسن وصلاح محسن، على حساب كل من محمود كهربا ومحمد شريف في الدقيقة 65، وشهدت الدقيقة 67 إصابة دموية بعد اصطدام لاعبي الاتحاد السكندري حسام عاشور ومحمد عطوة، يخرج على إثرها الأخير بسبب الإصابة، وينزل مصطفى إبراهيم بدلا منه بالدقيقة 73.

وقبل النهاية بـ 12 دقيقة خرج حسين الشحات وحمدي فتحي، وأشرك «موسيماني» كل من وليد سليمان وأحمد رمضان بيكهام، وقبل النهاية بخمس دقائق عزز اكرم توفيق مهرجان أهداف الأهلي بتسجيله الهدف الرابع، مستغلا تمريرة علي معلول، بتسديدة قوية في شباك زعيم الثغر.

وأشهر جهاد جريشة إنذارا في وجه محمد هاني لاعب الأهلي في الدقيقة 87، ثم احتسب 8 دقائق وقت بدل ضائع، أهدر خلالها مروان محسن وصلاح محسن فرصتين محققتين، حيث تألق محمد صبحي أمام تسديدة الأول، بينما سدد الآخر خارج المرمى.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي برباعية دون رد، ليتربع الأهلي على صدارة ترتيب الدوري المصري بالعلامة الكاملة 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، وتجمد رصيد الاتحاد السكندري عند 4 نقاط ليسقط إلى المركز الرابع عشر.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى