الأخبار

صاحب البلاغ ضد رئيس “المركزي للمحاسبات”

 

 

207

 

المحامي صاحب البلاغ يتهم جنينة بـ “تطفيش المستثمرين” بسبب حديثه عن الفساد

قال المحامي سمير صبري، مقدم البلاغ ضد المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، الذي يتهم فيه زوجته بانتمائها لحركة السلفية الجهادية في غزة، إنه تقدم بالبلاغ أمس بعد إنه يحوز “أوراقا ومستندات لا حصر لها بوقائع ضد هشام جنينة تفضحه كرجل لا يتصدى للفساد وإنما يروج له”.

كان صبري قد تقدم ببلاغ أمس للنائب العام ولنيابة أمن الدولة العليا ورئيس نيابة الكيانات الإرهابية يتهم فيه جنينة وزوجته بانتمائها للسلفية الجهادية، وأن والدتها دائمة الزيارات إلى إسرائيل، وأن أبناء عم زوجته المبلغ ضدها ينتمون للسلفية الجهادية. واعتمد في البلاغ على موضوعات صحفية نشرت في إحدى الصحف الخاصة.

صبري قال لـ “ويكيليكس البرلمان” إن الأوراق التي يحوزها تشمل شهادة حيازة بقطعة أرض لزوجة جنينة في جمعية العادلية بمنطقة بلبيس بمحافظة الشرقية، وهي نفسها الجمعية التي تمتلك فيها نجلة يوسف القرضاوي لعدد كبير من الأفدنة بذات الجمعية. لكن صبري لم يوضح طبيعة العلاقة بين زوجة جنينة ونجلة القرضاوى وعلاقتهما بالبلاغ المقدم.

وأضاف صبري أن البلاغ تقدم به بعد أن شوه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سمعة مصر دوليا، وتسبب في “تطفيش المستثمرين” بإطلاقه تصريحات عن الفساد في مصر بدون أدلة.

يشار إلى أن طبيعة عمل الجهاز المركزي للمحاسبات هو مراقبة الأعمال المحاسبية الخاصة بمؤسسات الدولة.

وتابع صبري: المستشار جنينة قال إن النيابة متراخية عن التحقيق في عمليات توزيع أراضي الدولة ونهبها، كما اتهم جميع أجهزة الدولة بالفساد، كما تسبب في تشويه الأجهزة السيادية ومؤسسة القضاء، ووصف القضاة بأنهم حصلوا على أراض في الحزام الأخضر باستغلال النفوذ دون أدلة.. كل هذا تسبب في تشويه سمعة مصر.

وتابع صبري: المستشار جنينة أصدر بيانا بمقاضاة كل من يتكلم عنه، لكنه لم ينف الوقائع المحددة التي ضمنتها في البلاغ.

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى