الأخبار

اليوم.. محاكمة بديع و1211 إخوانيا فى أحداث شغب بالمنيا

25

حسن عبد الغفار

تبدأ اليوم محكمة الجنايات المنيا، برئاسة المستشار سعيد يوسف، نظر أولى جلسات محاكمة 1211 قياديا إخوانيا، بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان، والتى تنظر جلساتها الدائرة السابعة يومى 22 و25 مارس، والذين وجهت لهم النيابة عددا من التهم، من بينها التجمهر وإثارة الفوضى وأحداث الشغب، بالإضافة إلى قتل شرطى خلال الأحداث.

تبدأ أولى جلسات المحاكمة بنظر القضية رقم 8473 جزئى مطاى لسنة 2013 والمتهم فيها 527 من قيادات الإخوان، من بينهم 143 محبوسا على ذمة القضية و384 مفرجا عنهم بكفالة مالية، بينما تنظر المحكمة فى ثانى جلساتها يوم 25 مارس القضية رقم 300 و28 كلى المنيا، والمتهم فيها 684 من قيادات الإخوان بمركز العدوة، وفى مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للإخوان، بينهم 63 من القيادات محبوس و684 مفرجا عنه بكفالة مالية.

وتشهد جلسات المحاكمة تشديدات أمنية مكثفة من الشرطة والقوات المسلحة، فقد تم إغلاق مداخل ومخارج المحكمة، بالإضافة إلى الشوارع الجانبية، والتى تم إغلاقها بالحواجز الحديدية ومنع مرور السيارات.

وقد ظهر عدد كبير من سيارات الشرطة أمام المحكمة، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من الجنود حول المحكمة أثناء نظر الجلسات، وكانت المحكمة قد أعدت قاعة خاصة لنظر جلسات المحاكمة، وتجهيز قفص حديدى جديد.

وقد أكد العميد هشام نصر، مدير البحث الجنائى، أن خطة تأمين الجلسات كفيلة للخروج بالمحاكمة على أكمل وجه.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى