الأخبار

شكاوى من «الأحياء» و«الجغرافيا»الثانوية الأزهرية

96

 

 

شكا العديد من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، السبت، من صعوبة أسئلة امتحان مادتي «الأحياء» للقسم العلمي و«الجغرافيا» للقسم الأدبي، مؤكدين أن أسئلة الامتحان جاءت غامضة وتحتاج إلى وقت طويل للإجابة عليها.

وقال العديد من الطلاب لـ«المصري اليوم»: إن أسئلة امتحان الأحياء جاءت صعبة وغامضة وتحتاج لوقت أطول للإجابة عليها، لأنها جاءت غير مباشرة، خاصة السؤالين الثاني والرابع اللذين تضمنا عدة نقاط غامضة ومنها النقطة الأولى من السؤال الرابع.

كما أكد العديد من طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية القسم الأدبي أن أسئلة امتحان الجغرافيا جاءت صعبة وغير متوقعة وتحتاج لوقت طويل للإجابة عليها.

في سياق متصل، زار الشيخ جعفر عبد الله، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عددًا من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية لتفقد سير الامتحانات.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه لن يتهاون مع حالات الغش في الامتحانات، مشيرًا إلى أن القرارات التي اتخذها القطاع في هذا الشأن خلال امتحانات الشهادة الابتدائية مجرد بداية لما سيحدث في امتحانات الشهادات الثانوية والإعدادية هذا العام.

وشدَّد على إشراف مديري الإدارات المركزية مباشرة على أعمال الامتحانات وتوحيد مواعيد الامتحانات الشفوية على مستوى الجمهورية، حتى يتمكن المعلمون من إتمام المناهج الدراسية.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى