الأخبار

نائبة: كلينتون تدلى بشهادتها بشأن تقرير عن هجوم بنغازي

 

واشنطن (رويترز)

قالت نائبة جمهورية بارزة ان وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ستدلى بشهادتها بشأن تقرير من المتوقع نشره هذا الاسبوع عن الهجوم القاتل على البعثة الدبلوماسية الامريكية بمدينة بنغازي الليبية.
وقالت ايلينا روس-ليتنين في بيان “تلقيت للتو تأكيدا من مكتب الوزيرة كلينتون بان وزيرة الخارجية ستمثل امام لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لمناقشة النتائج والتوصيات الواردة في التقرير في جلسة استماع علنية.”
وترأس روس-ليتنين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب والتي عقدت بالفعل العديد من الجلسات واللقاءات السرية بشأن الهجوم.
واسفر الهجوم عن قتل السفير الامريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة امريكيين اخرين واثارت تساؤلات بشأن مدى كفاءة الامن في مقار البعثات الدبلوماسية البعيدة.
وانتقد الجمهوريون ادارة الرئيس باراك اوباما بسبب تفسيراتها العلنية المبكرة غير الدقيقة للهجوم ثم بعد ذلك لتغيير مبرراتها لسبب تغيير نقاط الحوار التي سلمت لسوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة في الامم المتحدة لحذف اشارة للقاعدة.
وقالت روس-ليتنين انها تتوقع نشر تقرير لهيئة مراجعة المحاسبة بشأن الهجوم هذا الاسبوع.
وأضافت انها تريد ان تعرف من كلينتون الخطوات التي اتخذتها وزارة الخارجية لمعالجة المشكلات في “امن بعثاتنا وتقييم التهديدات ومسئوليات الحكومات المضيفة والتنسيق مع وكالات الامن الامريكية الاخرى”.
ولم يحدد البيان الصحفي للجنة موعدًا لجلسة الاستماع مع كلينتون ولكنه قال انه يتوقع عقدها “بعد فترة وجيزة” من نشر تقرير هيئة المراجعة.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى