أخبار عاجلة

السيسي: إنسانيتي أكبر من وظيفتي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن شبكات التواصل الاجتماعي تُستخدم من أجهزة مخابرات لإيذاء الدول التي تخرج عن الصف.

وأضاف السيسي، خلال جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر: من المتحكم”، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم 2019: “أنا بقول كلام مهم وخطير لكن بعتبر إن إنسانيتي أكبر من وظيفتي، يبقى الوعي.. يبقى الوعي، اللي بقالي 5 سنين بتكلم عليه ويمكن الناس تكون زهقت مني بس مفيش خيار آخر، التقدم هيؤثر فينا ونتأثر بيه ولازم نبقى فاهمين لو مخدناش بالبنا ممكن يحصل إيه”.

وتابع الرئيس السيسي: “اتكلمنا عن شبكة التواصل الاجتماعي وتأثيرها وقولنا من 5 سنوات في الأمم المتحدة إنه لابد من وضع ضوابط للتعامل مع المواقع التي تدعو للإرهاب من خلال طرح الأفكار المتطرفة أو تجنيد الشباب البرئ وتحويله إلى قتلة ومخربين، هذا الأمر حتى الآن لم يؤخذ بعين الاعتبار وما زالت هذه الشبكة تستخدم بواسطة العناصر الإهاربية لتحويل حيإة دول إلى خراب ودمار”.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر: من المتحكم”، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم 2019.

ويعقد المنتدى في الفترة من 14 وحتى 17 ديسمبر، بمشاركة ما يقرب من 7000 مشارك من جميع أنحاء العالم، في 24 جلسة و14 ورشة عمل تقام داخل 9 قاعات في مركز المؤتمرات الدولي.

ويناقش المنتدى موضوعات، الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى