فيديومنوعات

في ذكرى وفاته.. نجوم يسترجعون ذكريات

 

 

الموسيقار والمؤلف والناقد عمار الشريعي، والذي يعد من أهم أعمدة الموسيقى في مصر، تاركا بصمة مميزة في كل أعماله.

ويعتبر عمار الشريعي من أشهر الأشخاص الذين لحنوا “تترات” الكثير من المسلسلات.. بداية من “إسكندرية تاني وآه من العشق ياني”.. وصولا لـ”مكتوب علينا الهوان لا الدنيا سيرك ولا الزمان بهلوان” وغيرها من الجمل التي غناها كبار نجوم الطرب في “تترات” المسلسلات التي لحنها الراحل عمار الشريعي ومازالت محفورة في أذهاننا.

وسريعا نسترجع بعض من الذكريات التي جمعت الراحل عمار الشريعي مع بعض نجوم الفن والإعلام.

هشام عباس.. يروي كيف أثرت فيه مكالمة عمار الشريعي

إزيك ياواد يا هشام.. أنا عمار”.. بهذه العبارات استرجع الفنان هشام عباس المكالمة التي دارت بين وبين الراحل عمار الشريعي.

وقال هشام عباس – خلال لقائه في إحدى حلقات برنامج “صاحبة السعادة” الذي يذاع على قناة “سي بي سي” – إن عمار الشريعي أخبره خلال هذه المكالمة بأنه مكلف بتأليف أغان مسلسل “أميرة في عابدين”، وطلب منه أن يذهب له حتى يتفقا على ملامح الأغاني التي سوف يقوم بغنائها في المسلسل، لافتا إلى أن عمار الشريعي لحن له أغنية تتر البداية التي حملت عنوان “لا الدنيا سيرك ولا الزمان بهلوان”.. وتتر نهاية المسلسل” بركة دعاء الوالدين“.

محسن جابر يتذكر محطات فينة جمعته بـ”غواص الألحان

كنت بعتبره أكثر من أخ.. ولديه طاقة كبيرة”.. هكذا انهى المنتج محسن جابر حديثه مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في إحدى حلقات برنامج “صاحبة السعادة”، عن الموسيقار الراحل عمار الشريعي.

وروى محسن جابر لمحات من تجربته الفنية مع الراحل قائلا: ” تعاونت معه في أغنية (أقوى من الزمان) للفنانة شادية، وأيضا (سيبولي قلبي وارحلوا) للفنانة ميادة الحناوي، وأيضا أكثر من أغنية لأكثر من مطرب ومطربة مشهورة”، لافتا إلى أن مشواره مع عمار الشريعي كان ثريا للغاية

أيمن بهجت قمر يتحدث عن أمنية “عمار الشريعي”

كشف الشاعر أيمن بهجت قمر عن أمنية أراد عمار الشريعي تحقيقها قائلا إن الشريعي كان يتمنى أن تقوم المطربة ماجدة الرومي بغناء الأغنية التي قام بتلحينها في فيلم “حليم”، لافتا إلى أن ماجدة الرومي كان من المفترض أن تقوم بغنائها، مطالبا إياها بتحقيق أمنية الراحل

الإعلامية منى الشاذلي: “الله يرحمه كان من أحب الأحباب

ذكرت الإعلامية منى الشاذلي – في إحدى حلقات برنامجها “معكم..” المذاع على قناة “سي بي سي” – إن عمار الشريعي لم يكن اسمه مدونا في شهادات الميلاد الخاصة بكل فرد، ولم يكن زميلا للكثيرين في الدراسة، ولكنه حب الناس له سببه عشرة من نوع آخر، وهي عشرة الوجدان التي تدفع كل شخص إلى قول “الله يرحمك كان من أحب الأحباب” عند مرور ذكرى وفاته أو حتى ميلاده.

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=6nBXNQ6lRTg&feature=g-all-xit”]

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=qSrz_FckBEE&feature=g-all-xit”]

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=X3E38wfdYjk&feature=g-all-xit”]

 

 

 

 

 

 

سى بى سى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى