اخبار عالمية

إيران : لن نسلم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة

قال على عابد زادة، رئيس هيئة الطيران المدنى الإيرانية، إن إيران لن تسلم الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية التى تحطمت على أراضيها فى وقت سابق اليوم إلى شركة بوينغ المنتجة للطائرة.

وأضاف زادة : “لم يتحدد بعد الدولة التى سترسل إليها إيران الصندوق حتى يتم تحليل بياناته”، بحسب وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء.

وأعلن التلفزيون الإيرانى، صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل جميع ركاب وطاقم الطائرة الأوكرانية الـ 180 التى تحطمت بسبب مشاكل فنية بعد إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى ​طهران​.

وذكر التلفزيون أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحريق شب فى الطائرة بعد سقوطها مباشرة ما يقلل من فرصة نجاة أحد الركاب.

وقال المتحدث باسم ​هيئة الطيران المدنى​ الإيرانية، رضا جعفر زادة، للتلفزيون الحكومى إن السلطات أرسلت فرق الإنقاذ إلى منطقة قريبة من ​المطار​ حيث تحطمت الطائرة وهى من طراز “بوينغ 737” وتابعة لشركة الخطوط الجوية الأوكرانية وكانت متجهة إلى كييف.

وأبدى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوى تعاطفه مع عوائل الضحايا الإيرانيين والشعب الأوكرانى عقب حادث تحطم الطائرة، معربا عن أسفه للحادث الذى أودى بحياة جميع ركاب الطائرة بحسب وكالة “مهر” للأنباء.

وكانت منظمة الطيران المدنى الإيرانية، أعلنت أن “الطائرة الأوكرانية كانت تقل 170 راكبا، وأنها من طراز بوينغ 737، وسقطت بعد دقائق من إقلاعها من مطار الخمينى.

كما ذكرت أن سبب سقوط الطائرة الأوكرانية فنى بشكل محض، وليس هناك أى احتمال لوجود سبب غير ذلك، مشيرة إلى أن معظم ركاب الطائرة من الإيرانيين وهناك 9 من الطاقم كانوا على متنها.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى