الأخبار

قصر الثقافة بالإسماعيلية يمنع عرض مسرحية للأخوان المسلمين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

منعت وزارة الثقافة وإدارة قصر الثقافة عرضاً مسرحياً نظمته جماعة الاخوان المسملمين وحزب الحرية والعدالة ، وأعلنت عنه ويتضمن مسرحية “كفر الأخضر” ومسرحية “مفيش زيو”.

وقال على عبدالله المسئول الإعلامى لحزب الحرية والعدالة بالمحافظة فى مؤتمر صحفى مساء الخميس بحضور عدد من المشاركين فى العرضين أن الوزارة وافقت على إقامة العرض على قصر ثقافة الاسماعيلية ، وحصلت على الموافقة فى 4 نوفمبر على أن يقام العرضين مساء الليلة الخميس وأمس الاربعاء.

وأكد عبدالله أن الحزب والجماعة أعلنت عن العرضيين طوال الأسبوع الماضى قبل أن تفاجىء بإلغاء العرض بدعوى انهما تحت رعاية الاخوان والحزب.

وأوضح عبدالله أن الحزب والجماعة يؤكدان أنهما مع الفن الراقى وأن الفن ليس احتكاراً على اليساريين.

من جانبه قال حمدى سليمان مدير القصر أن الموافقة كانت بناءاًعلى طلب تقدم به مجموعة من الفناننني المستقليين من فرقة يناير تياترو ، ثم فوجئنا فى الإعلانات الخاصة بالمسرحية أنها تحت رعاية الاخوان المسلمين وحزبها وهو ما ترفضه الوزارة والهيئة العامة لقصور الثقافة التى تعتبر ذلك تسييساً للثقافة وبداية لخلق صراعات سياسية داخل ساحات الثقافة ، ونفى وجود عرض سابق لحزب المصرين الأحرار داخل العرض ، مؤكداً أنه لا وجود لأى مستندات أو دعاية تخص أى عروض أو مسرحيات تابعة لأحزاب.

وأكد على الغريب مخرج العرض المسرحى “كفر الأخضر” احترامه للائحة قصور الثقافة التى تمنع عروضاً لأحزاب رغم اعتراضه كفنان على ذلك ، وطالب الوزير بتغيير اللائحة الحالية بما يسمح بأى عروض باعتبار الثقافة ملك للشعب.

 

o n a

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى