الأخبار

حظر تمويل مشاريع داخل المستوطنات الصهيونية

26

 

 

ذكر موقع “واللا” الصهيوني، اليوم، أن قرار الاتحاد الأوروبي الخاص بحظر تمويل المشاريع داخل المستوطنات الواقعة داخل الخط الأخضر، يسبب الحرج الدبلوماسي لرئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”.

وطبقًا لموقع “واللا” فإن قرار الاتحاد الأوروبي سيجعل “نتنياهو” مضطرًا لاتخاذ قرار وصفه الموقع بالصعب ألا وهو مشاركة إسرائيل في خطة الاتحاد الأوروبي للبحث والتطوير، مضيفًا أنه في حال قرار “نتنياهو” عدم مشاركة إسرائيل في الخطة سوف تتعرض الكثير من المنح البحثية للخطر، والتي يخصص لها مئات الملايين من الشواكل.

 وأوضح موقع “واللا” أنه بسبب الموقف الصعب الذي يتطلب من نتنياهو اتخاذ قرار سريع ومدروس في مشاركة إسرائيل أو امتناعها عن المشاركة، سوف يعقد اجتماع خلال الأيام المقبلة بحضور وزير الاقتصاد “نفتالي بنيت” ونائب وزير الخارجية “زائيف ألكين” لبحث المشكلة واتخاذ القرار النهائي.

 ولفت موقع “واللا” إلى أن اتصالات أجرتها الجهات الرسمية في إسرائيل مع الاتحاد الأوروبي للمشاركة في خطة البحث والتطوير المعروفة باسم “آفاق 2020″، المقرر بدايتها منتصف شهر أغسطس الجاري، حيث من المقرر حضور رئيس مديرية التعاون الإسرائيلي والاتحاد الأوروبي “مارسيل هوتون” خلال الاجتماع المقرر عقده في بروكسل.

وأضاف “واللا” أن القيادة السياسية الصهيونية سوف تتخذ خلال الأيام المقبلة قرارًا نهائيًا بمشاركة الوفد الإسرائيلي في المؤتمر، أو امتناعها بعد قرار الاتحاد الأوروبي الخاص بحظر تمويل مشروعات داخل المستوطنات الواقعة داخل الخط الأخضر.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى