تكنولوجيا

جوجل مهددة بالحظر بسبب قضايا تتعلق ببراءات الاختراع

رفعت شركة سونوس دعوى قضائية ضد شركة جوجل أمام محكمة الفيدرالية الأمريكية بسبب مزاعم بأن جوجل ينتهك خمس براءات اختراع للمتحدثين ، بما في ذلك التكنولوجيا التي تسمح لمكبرات الصوت اللاسلكية بالتزامن مع بعضها البعض.

وقال باتريك سبنس ، رئيس شركة سونوس للتكنولوجيا ، في بيان ، إن جوجل كانت صارخة في خداع التكنولوجيا ، ورفضت التعاون على حل مفيد للطرفين رغم سنوات من المناقشات.

وتبحث الدعوى عن كل من العقوبات المالية وكذلك فرض حظر على مبيعات أجهزة جوجل ، بما في ذلك الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، إنها مصحوبة بشكوى مطابقة من لجنة التجارة الدولية الأمريكية والتي قد تمنع أيضًا استيراد أجهزة جوجل.

و غالبًا ما تستخدم الشركات المتورطة في نزاعات براءات الاختراع شكاوى مركز التجارة الدولية المتزامنة كوسيلة لإجبار الجانب الآخر من المفاوضات، لأن تلك الشركات تميل إلى الانتهاء في وقت أقرب من الدعاوى القضائية.

وقال سونوس إن الدعوى عكست جزءًا صغيرًا مما عانت منه ليس فقط جوجل، لكن أمازون أيضًا.

و ادعت الشركة  أن أمازون وجوجل انتهكت 100 براءة اختراع لكل منهما ، وأن هذا كان بالفعل جزءًا من نمط من عمالقة التكنولوجيا يسيئون استخدام الشراكات الضرورية للضغط على التنافس على مكبرات الصوت الذكية الخاصة بهم .

و قالت شركة سونوس لصحيفة نيويورك تايمز انه يشتبه ان نزاع البراءة أثرت جوانب أخرى لعلاقة جوجل، مثل قواعد أكثر صرامة لمساعد التحكم الصوتي واشتراط الكشف عن تفاصيل مستقبل الأجهزة تصل إلى ستة أشهر مقدما.

وادعى المسؤولون التنفيذيون في سونوس أن جوجل حاولت خلق الحجج من خلال الإصرار على أن سونوس همي من تنتهك براءات الاختراع وتقديم مقترحات مضادة لرسوم الترخيص التي دفعت مبلغًا ضئيلًا.

وقال متحدث باسم جوجل إن الشركة ستحارب الدعوى وإنها تشعر بخيبة أمل لأن سونوس اختار رفع دعوى بدلاً من مواصلة المفاوضات بحسن نية.

وفي الوقت نفسه ، أنكرت أمازون أنها انتهكت أي براءات اختراع ، وقالت إن موسيقى غرفها المتعددة تم تطويرها بشكل مستقل.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى