“التنمية المحلية” تصدر بيانا بشأن تحصيل رسوم النظافة خلال ساعات

13 يناير 2020, 11:47 م

كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية، أنه سيصدر بيان من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، خلال ساعات، بشأن مسألة إسناد تحصيل رسوم النظافة إلى وزارة التنمية المحلية، وذلك بعد تصريحات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، في مجلس النواب اليوم.

وكشف المصدر لـ”الوطن” أن آلية تحصيل الرسوم لم تحدد بعد، وأنه لم يكن من المفترض الإعلان عن هذا الأمر إلا بعد اكتمال كل التفاصيل والاتفاق على كل البنود الخاصة بهذا الملف.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الكهرباء كانت تحصل رسوم النظافة على فاتورة الكهرباء وتقوم بتوريدها إلى المحافظات عبر شركات الكهرباء مع اقتطاع جزء بسيط كرسوم إدارية.

وفيما يتعلق بمسألة تحريك رسوم النظافة، أشار إلى أنه وفقا لقانون إدارة تنظيم المخلفات الذي ينظره البرلمان سيتم تحديد الرسوم على شرائح وفئات مع مراعاة البعد الاجتماعي، فمثلا توجد فئات مثل المجمع السكني تختلف عن المحلات والمولات والهيئات الحكومية وهي كلها تعد مصدر دخل لمنظومة النظافة.

من جانبه قال المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة بالقاهرة السابق لـ”الوطن”، إن هناك مطالبات من هيئات النظافة لرفع رسوم النظافة حتى تتمكن من أداء مهامها والوفاء بالتزاماتها، مؤكدا أنه من الصعب بقاء رسم النظافة 3 جنيهات على الوحدة السكنية شهريا بمعدل 10 قروش يوميا.

الوطن

(Visited 9 times, 1 visits today)