الأخبار

البطالة في ارتفاع مع استمرار عدم المساواة

33
حذَّر تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية من استمرار ارتفاع معدلات البطالة في السنوات المقبلة، مع دخول الاقتصاد العالمي مرحلة جديدة تجمع بين تباطؤ النمو واتساع التفاوت والاضطراب.

ووفقًا لهذا التقرير الذي يحمل عنوان ” اتجاهات الاستخدام العالمية والتوقعات الاجتماعية 2015″، سيتجاوز عدد العاطلين عن العمل مائتين واثني عشر مليون شخص بحلول عام 2019، مقارنة مع مئتي مليون شخص حالياً.

وفي قال غاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية، إن أكثر من 60 مليون وظيفة فقدت منذ بداية الأزمة العالمية في 2008، وتُظهر التوقعات أن البطالة ستواصل ارتفاعها حتى نهاية العقد الحالي.

في عام 2015، نتوقع ارتفاعًا بمعدل البطالة العالمي إلى ما يقارب من 3 ملايين.
كما أفاد التقرير أن الأكثر إزعاجا هو حقيقة أنه في المدى المتوسط، نتوقع زيادة مستمرة في معدل البطالة العالمية، التي من شأنها أن تؤدي إلى وصول عدد العاطلين عن العمل إلى مئتين واثني عشر مليونًا في 2019″.

وذكر التقرير أن العمال الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاماً، يتأثرون بهذه الأزمة بشكل خاص مع وصول معدل بطالة الشباب في العالم إلى قرابة 13 في المائة عام 2014 ووجود توقعات بارتفاعها في السنوات القادمة. وفي المقابل، كان أداء العمال الأكبر سنا أفضل نسبيًا منذ بداية الأزمة المالية العالمية في 2008.

وقد تحسَّن وضع الاستخدام في الولايات المتحدة واليابان، ولكنه لا يزال صعبًا في عدد من الاقتصادت المتقدمة، لاسيما في أوروبا.

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى