الأخبار

طلاب الثانوية العامة بنظاميها يؤدون 4 امتحانات «اليوم»

9

ؤدي طلاب الثانوية العامة “نظام حديث”، صباح اليوم الخميس، امتحان مادتي التربية الوطنية والإحصاء، فيما يؤدي طلاب النظام القديم امتحان مادتي اللغة الأجنبية الأولى والتفاضل والتكامل “رياضيات 2”.

ويشارك في أعمال الامتحانات 82 ألفًا و268 عضوًا، بواقع 1574 رئيس لجنة، و1574 “مراقب أول”، و5650 مراقبًا، و56 ألف ملاحظ، و9600 معاون لجنة، و7870 فرد أمن.

ويبلغ عدد طلاب النظام الحديث 560 ألف طالب وطالبة، ويؤدون امتحاناتهم في 1581 لجنة على مستوى الجمهورية، فيما يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة “الكنترولات”، 11 لجنة على مستوى القطاعات الأربعة “أسيوط والقاهرة والمنصورة والإسكندرية”، إضافةً إلى أربع لجان إدارة بكل قطاع، و75 مركزًا لتوزيع الأسئلة في جميع القطاعات.

وأمس الأول الثلاثاء، نشرت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إجابات زعمت أنَّها لأسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، الذي أداه الطلاب “الثلاثاء”.

وفي وقتٍ سابق، شدَّد الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنَّه لا تهاون مع الغش فى الامتحانات، وأهاب بالطلاب وأولياء الأمور تجنيب أنفسهم “الحبس والغرامة”.

وأضاف أنَّه سيتم تفعيل قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 101 لسنة 2015 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي ينص على تطبيق عقوبة الغرامة 50 ألف جنيه، والحبس من سنة إلى ثلاث سنوات، على كل من يسهم أو يساعد في الإخلال بالعملية الامتحانية.

وأكَّد الوزير أهمية عدم التهاون في أي أمر متعلق بأمن الامتحانات، وعدم إعطاء الفرصة لأي فرد للإخلال بسير العملية الامتحانية، مع اتباع التعليمات التي تمَّ وضعها، مطالبًا باتخاذ كل الإجراءات اللازمة في حالة وجود أي سلوكيات مخالفة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى