تكنولوجيا

مفاجأة صادمة للملايين.. واتساب يتوقف عن هذه الهواتف وسامسونج جلاكسي الأبرز

في مفاجأة غير سارة لمستخدمي بعض الهواتف المحمولة، حول العالم؛ قرر موقع واتساب التابع لشركة فيسبوك، إيقاف تطبيقه عنها للأبد، وتقد أعدادها بالملايين.

أعلنت واتساب قرار توقف تطبيقها للتراسل الفوري عن العمل فبراير المقبل؛ بعد أن أوقفت دعمها لهذه الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة من أندرويد وآي أو إس iOS.

 

يعد واتساب واحدًا من أشهر تطبيقات التراسل، ويستخدمه أكثر من مليار شخص في 180 دولة، لكنهم هناك الملايين منهم سيفقدون الخدمة في فبراير القادم حسب إعلان الشركة.

 

الأمر الذي يصدم المستخدمين أكثر هو عدم قدرتهم على استخدام حساباتهم الحالية، وخسارة محادثاتهم في حالة عدم تصدير سجل الدردشة قبل الموعد النهائي، كما أن ألمانيا محرومة من خيار تصدير الدردشة.

 

ومن الهواتف التي سيتوقف عنها واتساب، هاتف iPhone 4 أو أي إصدار أقدم، أو جهاز أندرويد صادر قبل عام 2011 “مثل Google Nexus One أو Samsung Galaxy S”، ولن يتمكن المستخدم من تثبيت التطبيق من متجر آب ستور أو متجر جوجل بلاي.

 

كما تشمل القائمة: “هواتف آيفون الأقدم من iPhone 5 وهواتف أندرويد الذكية التي أطلقت في عام 2010 أو قبل ذلك، مثل Samsung Epic 4G و Motorola Droid X.

 

طالبت شركة واتساب المستخدمين باقتناء جهاز يعمل بنظام أندرويد 4.0.3 على الأقل أو هاتف آيفون بنظام التشغيل آي أو إس iOS 9 أو أعلى.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى