رياضة

الأهلي يهزم النجم بهدف آجايي ويتصدر مجموعته بـ 10 نقاط

حقق فريق الأهلي الفوز علي النجم الساحلي التونسي، بهدف للاشيء أحرزه جونيور آجايي في الدقيقة 31، من المباراة التي أقيمت بينهما بإستاد السلام بالقاهرة، ضمن مباريات المجموعة الخامسة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبهذه النتيجةـ ارتفع رصيد الأهلي إلي 10 نقاط، ليتصدر المجموعة، ويأتي الهلال السوداني برصيد 9 نقاط ثانيا والنجم الساحلي ثالثا برصيد 9 نقاط، وبلاتينيوم في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وتبقي الجولة السادسة والأخيرة، فاصلة لتحديد بطاقتي التأهل، إلي دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بمواجة بين الأهلي مع الهلال بالسودان والنجم مع بلاتينيوم بتونس.

فرض فريق الأهلي السيطرة علي مجريات اللعب، لكن قابله النجم الساحلي بضغط دفاعي كبير، للحد من خطورة لاعبيه.

وزاد الضغط علي لاعبي النجم، بفضل تحركات حسين الشحات ومروان محسن وجونيور آجايي، لكن قام النجم بتغيير طريقة اللعب، بالضغط المبكر في وسط الملعب.
وشهدت الدقيقة 20، انفراد كريم العريبي لاعب النجم، بحارس الأهلي محمد الشناوي، لينقذ مرمي القلعة الحمراء من هدف مؤكد.

وعاد لاعبو الأهلي إلي التمريرات القصيرة في وسط الملعب، إلا أن النجم اعتمد علي التمريرات البينية، لكن المدافع ياسر إبراهيم أنقذ مرماه من فرصة محققة للفريق التونسي.

وجاء الهدف، بعد تمريرات عرضية وتسديدات غير متقنة من لاعبي الأهلي، لتصل إلي جونيور آجايي ليسددها قوية تسكن شباك حارس النجم التونسي.
وحاول النجم استعادة السيطرة علي مجريات اللعب، لإحراز هدف التعادل، لكن يقظة دفاع الأهلي أفسدت هجمات الفريق التونسي.

واحتسب الحكم دقيقة واحدة وقتا بدلا من الضائع، حاول خلالها النجم تعديل النتيجة قبل صافرة نهاية الشوط الأول، لكن حافظ الأهلي علي تقدمه بهدف للاشيء.

ودخل محمود كهربا بدلًا من أحمد الشيخ، في الشوط الثاني، لزيادة الدوافع الهجومية للاعبي الأهلي، وتكثيف الضغط علي دفاع النجم الساحلي التونسي.
وكثف لاعبو النجم، سيطرتهم علي منطقة المناورات، مما دفع لاعبي الأهلي للاعتماد علي التمريرات الطولية.

واعتمد فريق الأهلي علي آليو ديانج لإفساد هجمات لاعبي النجم التونسي، لكن افتقد المارد الأحمر دقة التمريرات في الشق الهجومي.

وشهدت الدقيقة 86، سقوط محمد الشناوي حارس الأهلي، من كرة مشتركة مع مهاجم النجم التونسي، وعاد للمشاركة في المباراة، ودخل آليو بادجي بدلا من مروان محسن.
واحتسب الحكم 5 دقائق وقتا بدلا من الضائع، لكنها لم تشهد أي تغيير في نتيجة المباراة، لتنتهي بفوز الأهلي علي النجم الساحلي بهدف جونيور آجايي.

 

الأهلي – النجم الساحلي التونسي

 

الأهلي – النجم الساحلي التونسي

 

الأهلي – النجم الساحلي التونسي

 

الأهلي – النجم الساحلي التونسي

 

الأهلي – النجم الساحلي التونسي

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى