الأخبار

وفاة المصور الصحفي الفرنسي أوليفيه فوازان

304

 

 

 

توفي المصور الصحفي الفرنسي أوليفيه فوازان في إحد المستشفيات التركية التي نقل إليها بعد إصابته بشظايا قذيفة الخميس الماضى في إدلب بسوريا.

وأكد متحدث بأسم وزارة الخارجية الفرنسية – فى تصريح تناقلته وسائل الاعلام المختلفة بباريس الأحد- نبأ وفاة المصور الصحفي المستقل بعد اصابته بجروح خطيرة في سوريا قبل ان ينقل إلى أحد المستشفيات بتركيا.

وقال المتحدث أن المصور الصحفى الفرنسي لفظ أنفاسه الليلة الماضية دون التطرق إلى مزيد من التفاصيل.

وكان فوزان (38 عاما) قد أصيب بشظايا في الرأس والذراع الأيمن أثناء تغطيته العمليات التى تقوم بها أحدي الكتائب في محافظة إدلب بشمال سوريا وتم نقله الى المستشفى الدولي بأنطاكيا ومنها إلى إسطنبول .

وكانت منظمة “مراسلون بلا حدود” قد أعربت أمس الأول /الجمعة/ عن قلقها إزاء الوضع الصحى المتدهور للمصور الصحفي الفرنسي المستقل،مشيرة إلى أن فوزان يوجد وقتها “في حالة حرجة” بأحد المستشفيات بتركيا.

وأشارت “مراسلون بلا حدود” الى أن اوليفييه فوازان أصيب فى شهر يناير الماضى في الرأس والذراع الأيمن بشظايا أثناء تغطيته الصحفية لعملية قامت بها أحد الكتائب في منطقة أدلب بشمال سوريا.

وأضافت انه تم نقله إلى المستشفى الدولية بأنطاكيا بتركيا حيث خضع لعملية جراحية بالذراع (الجمعة) “ولكنه لا يزال فاقدا للوعي” (حينها).

وكان المصور الصحفى يعمل بنظام القطعة مع العديد من وسائل الإعلام الفرنسية والدولية خاصة لوموند, لكسبريس,ليبراسيون, لاكروا, إيل, تيلراما, والجارديان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى