الأخبار

فِكر «القاعدة» يسيطر على الإخوان

 

84

 

رئيس منتدى الشرق الأوسط: أبو الفتوح ساتر للإخوان.. وإبراهيم منير يقود الجماعة الآن من لندن.. ومحمود حسين فى قطر

 

«التنظيم الدولى للإخوان هو الذى يقود مصر حاليا»، هذا ما أكد رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية الدكتور سمير غطاس، موضحا أن الدولة كلمة لا توجد فى قاموس الإخوان، وأن الجماعة منذ اللحظة الأولى ولدت فى أحضان المشروع الدولى الاستعمارى، وأنها تحاول فى الوقت الحالى خلق صف ثان للتخلص من قيادات التنظيم الدولى من كبار السن.

 

غطاس أكد فى حواره مع إبراهيم عيسى فى برنامج «25 / 30» على قناة «أون تى فى» أول من أمس، أن فكرة مشروع جماعة الإخوان ليست وطنية ولا تعترف بالوطن فهم يعترفون بما يسمونه «الأمة» والأمة هى الجماعة، موضحا أن بنية الجماعة تعتبر بناءً ماسونيا، وأنهم عملوا التشكيل الماسونى فى غزة باعتبارها بلد الجوار، وأن حماس فرع من الجماعة، مضيفا أنهم مارسوا الإرهاب فى الأربعينيات باغتيال الخازندار وأحمد ماهر والنقراشى.

 

رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية أوضح أن البنا أخذ منحة من شركة قناة السويس ومن الإنجليز قيمتها 500 جنيه وهو ما يعادل 5 ملايين جنيه الآن متسائلا: «لماذا يعطى أجانب هذا المبلغ لشخص يتبنى مشروعا بيقولوا عليه إنه معادٍ للغرب؟!. مضيفا أن الإخوان كانت تظهر دائما أن فكرها معادٍ للغرب وذلك لإيهام الشباب، وهم فى الحقيقة على العكس تماما، حيث إن قياداتهم هربت من مصر إلى بريطانيا، وإن التنظيم الدولى للإخوان احتضنته المخابرات الدولية ووصل الآن إلى كونه إمبراطورية مالية ضخمة يشرف عليها يوسف ندا. مشيرا إلى أن شبكة التنظيم الدولى اتسعت لتصل إلى 64 دولة، وأن ماليزيا احتضنت اجتماعًا للإخوان مؤخرا وأن أيمن نور حضره.

 

غطاس أضاف أنه بعد القبض على المرشد انتقلت قيادة التنظيم الدولى فى الخارج إلى مجموعة من القيادات منهم إبراهيم منير المقيم فى لندن الذى يتحرك بين لندن وتركيا، مشيرا إلى أن «منير» يساعده محمد أحمد الإبيارى وهو من أخطر العناصر الجديدة فى جماعة الإخوان والمرشح لأن يصعد نجمه بسرعة. لافتا إلى أن القيادى جمعة أمين أخرجه البريطانيون من مصر قبل 30 يونيو تحسبا للقبض عليه، وأن محمود حسين وهو أمين عام جماعة الإخوان فى مصر موجود فى قطر حاليا، ويشرف على الملف العربى ويساعده أشرف بدر الدين الذى كان عضو مجلس الشورى المنحل. مضيفا أن الأخطر هو محمود عزت الذى يحمل جوازا يمنيًّا كما أنه حضر اجتماع التيارات الإسلامية فى ليبيا ورتب العلاقة مع القاعدة.

 

غطاس أشار إلى أن طلاب الإخوان فى الجامعات يشرف عليهم أحمد يوسف السيد عبد الرحيم وهو المنسق العام للاتحاد العالمى للمنظمات الطلابية الإسلامية ومقيم فى لندن. نافيا أن يعتمد الإخوان على أبو الفتوح أو القرضاوى، لافتا إلى أن أبو الفتوح مرشح لأن يكون ساترا للإخوان من خلال حزب رسمى، مضيفا أنه تم طرح أن يكون المرشد من ماليزيا، لكن الإخوان المصريين فى عصبية الآن بسبب وجود المرشد فى السجن. موضحا أن القاعدة تسيطر على الإخوان وهى التى تفعل كل شىء.

 

رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية أضاف أن مرسى فرط فى التراب المصرى والدليل ما قام به فى السودان يوم 4 أبريل 2014 وبعدها أعلن نائب رئيس السودان أن حلايب وشلاتين جزء من السودان، وهو ما جعل رئيس الأركان يسافر إلى الخرطوم ثانى يوم ليؤكد لهم أن الحدود خط أحمر.

 

غطاس أكد أن العلاقة بين القاعدة والإخوان تحركت إلى الأمام، مضيفا أن هناك أربع مجموعات كانت تخطب ودَّ القاعدة أولاها التوحيد والجهاد وهو تنظيم يتبنى فكر القاعدة، وأنصار بيت المقدس التى تقوم بالعديد من الاغتيالات فى سيناء، وأنصار الشريعة ومجموعات صغيرة من بقايا التكفير والهجرة، وكلها كانت تتبنى أفكار القاعدة، لافتا أن كل بيانات أنصار بيت المقدس تؤكد أن هجماتها نتيجة لما حدث فى ميدان النهضة ورابعة. موضحا أن يد الأمن كانت مكبلة بسبب وجود مرسى فى الحكم.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى