الأخبار

مستشار الرئيس اليمني يشيد بموقف مصر

 

131

 

 

استقبل الدكتور يوسف الشرقاوي سفير مصر لدى اليمن ، بمكتبه بالرياض اليوم، مستشار الرئيس اليمني الشيخ عبدالعزيز بن عبدالحميد المفلحي .

وقال السفير الشرقاوى، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، حول فحوى اللقاء، إن زيارة الشيخ المفلحي جاءت في إطار الإعراب عن الشكر والتقدير لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل من أجل دعم العلاقات بين مصر واليمن في كافة المجالات، كما أعرب عن تقدير اليمن وامتنانه لجهود مصر ووقوفها إلى جانب اليمن ودعمها لتحقيق تطلعات اليمنيين في الأمن والاستقرار.

وأكد الدكتور الشرقاوي خلال اللقاء على العلاقات التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع بين اليمن ومصر، وحرص مصر على إرساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق، مشددًا على ثوابت الموقف المصري الداعم للدولة اليمنية ووحدة اليمن وسلامتها الإقليمية وشرعيتها الدستورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وأوضح أن اللقاء تناول بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم التأكيد على ضرورة أن يكون حل الأزمة اليمنية في إطار المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 التي تشكل جميعها الأساس الحقيقي لخروج اليمن من أزمته الراهنة.

كما تم التأكيد على تنسيق المواقف الدبلوماسية المصرية واليمنية في القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية في إطار تفعيل العمل العربي المشترك على مستوى السياسيات الخارجية والاستفادة من الحضور الدولي المصري الفعال، خصوصا عقب فوزها بعضوية مجلس الأمن الدولي بداية من العام القادم.

كما تناول اللقاء بحث إمكانية تقديم تسهيلات لدخول اليمنيين إلى القاهرة وإقامتهم الدائمة وتقديم الخدمات الطبية للمرضى والجرحى اليمنيين في المستشفيات المصرية الحكومية والخاصة والتابعة للقوات المسلحة.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى