تكنولوجيا

بشرة خير.. “الاتصالات”: رفع سرعات الإنترنت لأكثر من 28 ميجا قريبا

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن خطة لرفع سرعات الانترنت خلال الفترة المقبلة، مشيرًا الى أنَّ وزارة الاتصالات بدأت في يوليو 2018 رفع سرعات الإنترنت وضخت استثمارات بلغت 1.6 مليار دولار حيث كانت السرعة في يوليو 2018 نحو 5.7 ميجابت/ث وفقا لمؤشرات “Ookla Speed test”.

وأضاف وزير الاتصالات، لـ”الوطن”، على هامش لقائه بأعضاء جمعية “اتصال”، أنَّ سرعات الإنترنت ارتفعت في أكتوبر 2019 إلى 14ميجابت/ث، وفي نوفمبر الماضي بلغت 18 ميجابت/ث، بينما وصلت في ديسمبر الماضي 26.52 ميجابتث، وسجلت في يناير 2020 نحو 28.78 ميجابت/ثانية، مؤكّدّا أنَّ هناك خطة لرفع سرعات الإنترنت خلال الفترة المقبلة.

واضاف طلعت: “وصل ترتيب مصر السادس على أفريقيا بعد أن كنا في المركز 40 في يوليو 2018 من بين 43 دولة في القارة السمراء، وهو أمر لا يليق بمكانة مصر لذلك نخطو خطوات واسعة من أجل تحسين خدمات الإنترنت المقدمة للمواطنين”.

فيما أعلنت شركات المحمول في مصر، اعتزامها ضخ استثمارات جديدة لتطوير البنية التحتية لها خلال 2020، بهدف تحسين جودة خدمات الاتصالات والانترنت المقدمة للمواطنين.

وقالت مصادر بشركة “أورانج”، لـ”الوطن” إنَّها سضخ استثمارات جديدة بشبكتها العام الجاري تبلغ 4 مليارات جنيه لتطوير وتحديث البنية التحتية في أنحاء الجمهورية لتقديم أفضل خدمة لعملائها وليصل حجم استثمارات “أورنچ” لأكثر من 60 مليار جنيه منذ بدء نشاطها في مصر على مدى 20 عامًا.

بدوره، قال خالد حجازي الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي بشركة “اتصالات مصر”، لـ”الوطن”، إنَّ الشركة تستهدف ضخ استثمارات خلال العام 2020 بقيمة 4.5 مليار جنيه في تحديث شبكتها، مشيرًا إلى أنَّ أغلبية استثمارات اتصالات سيجرى توجيهها للتطبيقات الذكية وخدمات نقل البيانات.

وقالت مصادر بالشركة “المصرية للاتصالات”، إنَّ الشركة استهدفت ضخ نحو 17 مليار جنيه خلال عامي 2019 و2020، بهدف دعم مبادرة التحول الرقمي وتقديم خدمات بجودة عالية، مشيرًا إلى ضخ الشركة نحو 27 مليار جنيه خلال الـ5 سنوات الماضية.

وتابعت المصادر، أنَّ الشركة وضعت خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع كلا من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، كما ارتكزت الخطة على التوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية “MSAN” وكابلات الألياف الضوئية وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء الحاليين تدريجيًا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى