الأخبار

اتهام الأسرة الحاكمة في قطر بمخالفة القانون

 

 

49

 

 

تهمت الشرطة الأمريكية، الأسرة الحاكمة في قطر بمخالفة القانون في الولايات المتحدة.

وقال “دومينيك ريفيتي”، قائد شرطة بيفرلي هيلز، لوكالة رويترز الإخبارية: إن القطري “الشيخ خالد حمد آل ثاني” ارتكب مخالفة مرورية أثناء قيادة سيارته بنيويورك، ولكنه تمكن من مغادرة البلاد دون حساب؛ لما يحمله من حصانة دبلوماسية.

وبثت قنوات التليفزيون في لوس أنجلوس، تسجيلا مصورا أغضب سكان المدينة ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ظهرت فيه سيارة فيراري وأخرى بورش، وهما تتسابقان في شوارع المنطقة السكنية وتطيحان بلوحة مرورية للتوقف، وظهر في الفيديو سائق الفيراري، وهو يتوقف في طريق خاص بطيء والدخان ينبعث من محرك السيارة.

وأحدثت الواقعة اهتماما دوليا، وقالت الشرطة الأمريكية: إن أحد المتورطين فيه يزعم أن لديه حصانة دبلوماسية، موضحة أن قائدي السيارتين اللتين ظهرتا في الفيديو كانا يقودان بتهور، وأن الضباط الذين وصلوا ووجدوا الفيراري في الطريق البطيء لم يستطيعوا اعتقال أحد أو إصدار أمر مثول أمام القضاء؛ لأنهم لم يشهدوا الحادث.

وضح اللفتنانت “لينكولن هوشينو”، المتحدث باسم شرطة بيفرلي هيلز، لـ”رويترز”، أنه رغم أن المحققين ربطوا الواقعة بالشيخ خالد حمد آل ثاني فإنه من غير المعروف إن كان هو الشخص الذي ذكر أنه يتمتع بحصانة دبلوماسية أو إن كان هو صاحب السيارة الفاخرة، مضيفا أن الشرطة لم تحدد بعد هوية قائدي السيارتين.

ولم يرد المتحدث باسم القنصلية القطرية في لوس أنجلوس، على اتصال رويترز الهاتفي؛ لمعرفة حقيقة الحادث والمتورطين فيه.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى