رياضة

أندية بلجيكية تقرر تسريح اللاعبين بشكل مؤقت

أجبر فيروس كرونا المستجد، العديد من أندية كرة القدم في بلجيكا، على اعتماد قرار تسريحا مؤقتا للاعبين ومدربين، بسبب نقص الدخول الناجمة عن تجميد النشاط الرياضى بسبب تفشي الفيروس القاتل.

وأعلن أندرلخت، تفعيل ما يسمى بـ “البطالة الفنية” لجزء كبير من موظفيه، في ضوء الأثر الاقتصادي غير المسبوق الذي تسبب فيه تفشى وباء كورونا .

و تلجأ الأندية و الشركات في حالات الضرورة إلى هذا الإجراء، ويسمح لها بتعليق عقود عمل مبرمة لفترة زمنية محددة أو تقليص ساعات العمل من أجل مواجهة أزمة اقتصادية أو إنتاجية.

وأكد أندرلخت فى بيان اليوم الإثنين، أن اللاعبين والإدارة سيقبلون إجراءات تستهدف خفض التكاليف في الأسابيع المقبلة، كما سيتم الانتهاء من صياغة الاتفاق بهذا الخصوص بين النادي والموظفين خلال الأيام المقبلة.

وقرر النادي أيضا  تخفيض التكاليف ذات الصلة بالموردين إلى الحد الأدنى الضروري، ويضاف هذا الإجراء إلى إقالة النادي السبت الماضي للمدرب الثاني للفريق الأول، بار زيتربيرج، لأسباب مالية.

وكان نادى ستاندارد لييج، قرر مطلع الأسبوع الجاري، اللجوء إلى التسريح المؤقت لبعض مدربي النادي.

وتوقعت الحكومة البلجيكية فى وقت سابق، اللجوء إلى هذه الإجراءات التنظيمية المؤقتة بسبب القيود الاقتصادية ذات التأثير الأكبر على هذه الأندية، مقارنة بتلك التي تواجهها العديد من الشركات خلال الأسابيع الأخيرة.

من جانبها، أقرت منظمة الصحة العالمية، نهاية الأسبوع الماضي، أن المرض الذي أودى بحياة الآلاف تحول ليصبح وباء عالميا، بينما تحولت كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا إلى مراكز لتفشي الإصابة خارج الصين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن الحالات المؤكدة للإصابة بالفيروس القاتل بلغت 308 ألف إصابة، بينما وصلت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا حول العالم إلى أكثر من 13 ألف شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى