الأخبار

مظاهرات مؤيدة لمرسي في باكستان ولبنان

95

تظاهر العشرات من المصريين المقيمين في لبنان، الجمعة، أمام مقر السفارة المصرية، في بيروت، للإعراب عن تضامنهم وتأييدهم للرئيس المعزول محمد مرسي، ورفع المتظاهرون شعارات ورددوا هتافات تؤكد دعمهم لشرعية الرئيس المعزول، ورفضهم لنتائج ماوصفوه بـ«الانقلاب العسكري».

وخرجت مظاهرة في العاصمة الباكستانية، إسلام أباد، نددت بـ«الانقلاب» الذي جرى في مصر، على حد قول المتظاهرين الذين عبروا عن دعمهم لمرسي، بصفته أول رئيس منتخب في البلاد.

وانطلقت المظاهرة بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد «بير عبد الشكور نقشبندي»، رافعة الشعارات المناهضة للولايات المتحدة، والداعمة لجماعة الإخوان المسلمين، التي ينتمي لها مرسي، ودعا المتظاهرون الدول التي تصف نفسها بالديمقراطية إلى توضيح موقفها مما جرى في مصر، وعدم التغاضي عن التطورات الجارية فيها.

كما انطلقت عدة مسيرات مماثلة في عدد من المدن الباكستانية، منها راولبندي، وكراتشي وكويتا، تحت شعار «الدعم لمرسي والشعب المصري»، حيث استنكرت تحرك الجيش المصري.

كانت القوات المسلحة المصرية قررت عزل مرسي، منذ أيام، وإسناد منصب الرئيس للمستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية، بعد مظاهرات شارك فيها ملايين المصريين

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى