الأخبار

“يهود “متطرفون يستولون على منزل فلسطينى…

18

 

استولت مجموعة من المستوطنين اليهود صباح اليوم، الثلاثاء، على منزل فلسطينى فى باحة المسجد الإبراهيمى بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال مدير أوقاف الخليل تيسير أبو سنينة، فى تصريح، إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت منزلا فلسطينيا يقع إلى الجهة الجنوبية للحرم الإبراهيمى مصطحبة معها معدات حفر وبناء إضافة إلى حراسة أمنية مشددة من جانب جنود الاحتلال. وأضاف أن المنزل غير مسقوف وواقع فيما بين باب الاستراحة المؤدية إلى باحة الحرم من جهة البلدة القديمة حيث تقيم قوات الاحتلال حاجزا عسكريا وبوابات إلكترونية على هذا المدخل.

ولفت أبو سنينة إلى أن عملية الاستيلاء هذه جاءت بعد عدة أيام من استيلاء المستوطنين على منزل عائلة البديرى بباحة الحرم، لافتا إلى أن الأوقاف رفعت دعوى قضائية ضد المستوطنين لإخراجهم من هذا المنزل. وأشار إلى أن المستوطنين ما زالوا يواصلون العمل داخل المنزل ويؤدون شعائر تلمودية داخله.

وأكد سعى المستوطنين إلى تهويد كامل المنطقة المحيطة بالحرم الإبراهيمى، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال والمستوطنين يسعون لعزل الحرم بالكامل ويتعاملون معه بأنه تراث يهودى. وحذر من توجه المستوطنين الجديد فى السيطرة على منازل متاخمة بشكل أساسى للحرم الإبراهيمى، مشيرا إلى أن هذه التصرفات تستجلب تحركا شعبيا وجماهيريا للقدوم وبشكل يومى للحرم لحمايته من أخطار الاستيطان والعزل.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى