الأخبار

متى تنتهى إهانة المرأة فى «يوم الفرحة»؟

0147

لا يزال شبحًا يطارد الفتيات فى كل مناسبة، وينغِّص عليهن حياتهن ومناسباتهن السعيدة كل عام.. ذلك هو التحرش الجنسى الذى صار كالسرطان الذى ينتشر فى أوصال المجتمع وخصوصًا بعض الشباب المراهقين.

90 حالة تحرش جنسى ضُبطت خلال يومى العيد
الشرطة النسائية «القبضة الدامية» لذئاب التحرش
«شفت تحرش» أنقذت 44 فتاة من المراهقين.. و«بلطجى المترو» تحرش بالأم وضرب ابنتها!

ورغم أن رجال الشرطة المدنية تمكنوا بالتعاون مع الشرطة النسائية من الحد بشكل كبير من تلك الجريمة الشنعاء، إلا أن حالات التحرش التى تم رصدها تقترب من الـ90 حالة، خلاف الحالات الأخرى التى تقع بعيدًا عن أعين رجال الأمن.

الإسلام يحثنا على احترام المرأة

يمتلئ الدين الإسلامى الحنيف بعديد من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية الشريفة التى تعظم كرامة المرأة وتحث المسلمين على احترام مشاعرها وأحاسيسها، ومن تلك الآيات القرآنية قوله تعالى: “قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون”، ومن الأحاديث النبوية الشريفة التى تحذَّر من التعرض للنساء بأى سوء، قوله عليه الصلاة والسلام: “لأن يُطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له”، وقوله صلى الله عليه وسلم: “ألا واستوصوا بالنساء خيرًا”.

ولذلك، فمن يقوم بتلك الأعمال الإجرامية لاشك وأن يعود إلى عصر الجاهلية الأولى حينما كان الجهلاء يدفنون البنات وهن أحياء مخافة العار وما إلى ذلك من الكلام التافه، حيث يعتبر هذا التحرش البغيض دفنًا لشعور المرأة وتعديًا على حرمتها، وعصيانًا لأمر الله ورسوله.

سقوط 86 متحرشًا

أكد اللواء إيهاب مخلوف، مدير إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، أن قوات مكافحة العنف ضد المرأة، تمكنت من القبض على 86 شابًا لاتهامهم بالتحرش بالفتيات خلال يومى عيد الفطر المبارك، بينهم حالة واحدة فقط تحرش جسدى.

وأشار مدير إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة ، أن انتشار قوات الادارة وعناصر الشرطة النسائية، وعناصر الشرطة السرية في المتنزهات العامة والأماكن الحيوية، والسينمات، والمسارح، وطريق الكورنيش، وأماكن التجمعات، كان له بالغ الأثر فى إحباط عديد من وقائع التحرش بالفتيات.

إنقاذ 44 فتاة من «الذئاب»

ومن جانبهم تمكن أعضاء مبادرة “شفت تحرش” خلال يومى العيد من التدخل فى 33 واقعة تحرش لفظى، والتدخل لمنع واقعتى تحرش جماعى أعلى كوبرى قصر النيل، بالإضافة إلى التدخل فى 44 واقعة تحرش جسدى، وذلك من خلال التواجد ميدانيا منذ الساعة 12 ظهرًا، وحتى الساعة الـ10 مساءً.

«بجاحة» بلطجى

وفى مترو الأنفاق.. تمكن الرائد عماد عصام الدين زكى، الضابط بوحدة مباحث قسم شرطة ثانٍ مترو الأنفاق، من ضبط محمد. م، عقب تعديه بالضرب على فتاة حاولت منعه من التحرش بوالدتها!!.. وبيَّنن التحريات أن المتهم سبق ضلوعه فى 5 قضايا آخرهم القضية رقم 5940/2012 جنايات قسم المطرية “مخدرات “، وصادر ضده أحكام بالحبس تتراوح بين 6 أشهر إلى 3 سنوات.

وسط البلد.. دايمًا تحرش

وفى منطقة وسط القاهرة تكثر السينمات ودور العرض، وبالتالى يكثر معها تواجد الشباب والفتات الذين يرغبون في مشاهدة أحدث العروض السينمائية، إلا أن التحرش يقف بالمرصاد للفتيات كل عيد فى تلك المنطقة حيث لا يخلو عيد من تسجيل عدد من حالات التحرش فى تلك المنطقة.

وهذا ما حدث جليًا عند تحرش بعض ضعاف النفوس في ميدان التحرير بإحدى الفتيات خلال إحدى المظاهرات التى احتفل فيها المصريون بتنصيب الرئيس السيسى على عرش البلاد، إلا أن انتشار عناصر الشرطة النسائية، أمام سينمات وسط البلد بشارع طلعت حرب لتنظيم الدخول أدى إلى تخفيض تلك الظاهرة العدوانية بعض الشىء.

 

 

مبتدأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى