الأخبار

“البورصة” تربح 7 مليارات جنيه

 

15

 

 

ربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 6.91 مليار جنيه، خلال تعاملات اليوم؛ ليغلق عند مستوى 481.74 مليار جنيه، مقابل مستوى 474.83 مليار جنيه نهاية تعاملات أمس.

وشهدت جميع المؤشرات، اليوم، ارتفاعًا في نهاية التعاملات، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، في حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي “إيجى إكس 30” بنسبة 2.5%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 20” بنسبة 2.7%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجى إكس 70” بنسبة 2%، وارتفع مؤشر “إيجى إكس 100” الأوسع نطاقا بنسبة 1.7%.

ولاقت تجربة البورصة المصرية في دعم جهود التنمية إشادة واسعة خلال مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للتمويل من أجل التنمية، والذي عُقد في العاصمة أديس أبابا، بمشاركة عدد كبير من القادة والتنفيذين ورجال الأعمال، حيث أكد المشاركون على أهمية الدور الذى لعبته البورصة المصرية فى تشجيع القطاع الخاص على المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى دعم قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة من خلال بورصة النيل، والحوار الدولي الذي أطلقته البورصة في ساوباولو فى 2012 من خلال مبادرة البورصات المستدامة، والذي مثّل التزامًا علنيًا للبورصة المصرية مع 4 دول تجاه تشجيع ودعم خطط التنمية المستدامة.

وعلى هامش المؤتمر، صرح الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية بأن التقدير من الأمم المتحدة جاء بالأساس بسبب جهود البورصة المصرية في قيادة القطاع الخاص لبذل دور مجتمعي أكثر إيجابية، حيث تلعب البورصة دورًا محفزًا للشركات المقيدة في الالتزام بالتنمية المستدامة والتركيز على البعد البيئي في عملية التنمية.

وفي هذا السياق، تم إطلاق أول مؤشر في المنطقة للشركات المسؤولة مجتمعيًا، كما تم إطلاق بورصة النيل والتي خصصت لدعم وتمكين قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة، بالإضافة إلى حزمة الأدوات المتطورة التي يمكن أن تساعد بشكل كبير في تنمية المجتمع وفي مقدمتها سندات البنية التحتية، والتي تسمح لكافة أطراف المجتمع بإمكانية المشاركة في دعم برامج التوسع في البنية التحتية للدولة، وفي الوقت نفسه المشاركة في عائد تلك البرامج، ما يخلق نوعًا من العدالة الاجتماعية والمشاركة في ثروات المجتمع ككل.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى