الأخبار

الإخوان: تصريحات مدير مكتب سليمان كذب

17

وصفت قيادات في جماعة الإخوان المسلمين تصريحات اللواء حسين كمال، مدير مكتب اللواء عمر سليمان، رئيس جهازات المخابرات العامة السابق ونائب رئيس الجمهورية الأسبق، التي تدور حول مفاوضات الإخوان لترشح «سليمان» لرئاسة مصر بأنها «كاذبة وتوقيتها يثير علامات تعجب كثيرة وتهدف لحشد المصريين ضد الرئيس محمد مرسي في 30 يونيو».

 

ووصف الدكتور محمود حسين، الأمين العام للجماعة، التصريحات بأنها «مهاترات وافتراء واضح، وأنها لا تستحق الاهتمام»، مؤكدًا في تصريحات صحفية أن «توقيت هذه المعلومات الكاذبة يؤكد أن الثورة المضادة تحاول الانقضاض على ثورة 25 يناير».

 

وأكد المهندس أيمن عبد الغني، أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة، أن التصريحات دليل على إفلاس الثورة المضادة، وقال في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «إن الأسلوب الذي تحدث به مدير مكتب عمر سليمان، ومدير حملته الانتخابية والمعلومات المغلوطة التي أوردها في تصريحاته والكذب المتعمَّد على الرئاسة ومحاولة تضليل الشعب وتزييف الحقائق دلالات قاطعة على إفلاس رجال الثورة المضادة وفشل محاولاتهم البائسة لإعادة إنتاج نظام المخلوع».

 

وقال حسين عبد القادر، مسؤول التواصل السياسي: «محاولات الفلول لحشد أعداد غفيرة في 30 يونيو هي السبب في تصريحات سليمان»، مطالبًا بكشف ما لديه من تسجيلات إذا كان يمتلك، وأن كل ما أدلى به من تصريحات افتراء وكذب واضح للجميع.

 

وأشار «عبد القادر» في تصريحات لـ«المصري اليوم» إلى أن فلول النظام السابق «يحاولون بشتى الطرق حشد قوتهم والاندفاع في سياق الإجهاز على ثورة 25 يناير، بعد أن تأكدوا من أن وجود الدكتور مرسي في سدة الحكم سيحرمهم من استغلال الدولة ومصادرها ومواردها لحساب مصالحهم الشخصية».

 

وأكد أن الإخوان لا تهتم كثيرًا بتلك المحاولات، التي وصفها بـ«البائسة»، لإعاقة مسيرة الانتقال إلى الدولة الحديثة، التي تتخذ من الدستور مرجعية لها، لافتًا إلى أن المرحلة المقبلة ستكشف حقيقة الكثيرين والمتعاونين مع الثورة المضادة، حسب قوله.

 

وقال الدكتور أحمد عارف، المتحدث باسم الجماعة، لـ«المصري اليوم»: «إن الجماعة ليس لديها تعليق حاليًا، ومازالت تبحث ما إذا كانت سترد على تلك الاتهامات أم لا».

المصري اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى