الأخبار

نجيب جبرائيل: غدًا أدلى بأقوالى ضد “برهامى”

161

 

قال المحامى نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إنه سيدلى بأقواله أمام نيابة استئناف القاهرة برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، المحامى العام الأول، غدًا الاثنين، وذلك فى البلاغ المقدم منه ضد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، الذى اتهمه فيه بازدراء الدين المسيحى، وسب وقذف المسيحيين وإثارة الفتنة الطائفية.

وأوضح “جبرائيل” – فى تصريح  أنه كان من المقرر المثول أمام النيابة العامة اليوم الأحد، غير أنه طالب بالاستماع لأقواله غدًا، حتى يستطيع تجميع أوراقه ومستنداته التى تدعم الاتهامات الموجهة ضد ياسر برهامى فى البلاغ.

وقد حمل البلاغ رقم 8997 عرائض النائب العام، لعام 2014، أن نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامى، قد ظهر على إحدى القنوات الفضائية منذ أسبوع، ووصف عيد القيامة المجيد عند المسيحيين بأنه “أكفر الأعياد عند النصارى”، وأن الذين يعتقدون بأن المسيح صلب، هم كفار واتهمهم بالضلال.

واستنكر البلاغ اتهام ياسر برهامى المسيحيين بالضلال، مشيرا إلى أن الاختلاف بين العقائد والأديان لا يمكن بحال من الأحوال، أن يدفع بطائفة أو أشخاص أن يزدروا أو يحقروا من الطائفة الأخرى.

وأضاف البلاغ أن المشكو فى حقه دأب على النيل من أشقاء الوطن، فقد صرح مسبقا بعدم جواز أن يترشح أحد المسيحيين لمنصب رئيس الجمهورية، كما يحظر عليهم تولى المناصب القيادية فى البلاد.

وطالب مقدم البلاغ بفتح تحقيق عاجل مع المشكو فى حقه، ومواجهته بتهم ازدراء الدين المسيحى والتحريض على الفتنة الطائفية وتكدير السلم والأمن العام.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى