الأخبار

وزير السياحة يكرم اسم مانديلا

 

78

كرم وزير السياحة هشام زعزوع، اسم الزعيم الأفريقى الراحل نيلسون مانديلا، باعتباره رمزًا ومناضلًا أفريقيًا عالميًا، وذلك فى حضور سفيرة جمهورية جنوب أفريقيا لدى القاهرة.

جاء ذلك على هامش الاحتفالية الكبرى التى أقامتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والمركز الثقافى للتراث العربى بفرنسا، بمناسبة الاحتفالات بمرور 50 عاما على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية التى تحولت فيما بعد إلى الاتحاد الأفريقى، وتأكيداً على أن مصر دولة الأمن والأمان.

من جانبه قال وزير السياحة إن مصر الثورة حريصة على تعميق العلاقات مع الأشقاء الأفارقة، ومتانة جسور التواصل معهم على كافة الأصعدة، وأن مصر ستظل فى قلب أفريقيا وأفريقيا ستظل فى قلب مصر.

وأحيت الحفل المطربة العالمية الشهيرة نتاشا أطلس وصاحبها الفرقة الفنية الفرنسية المعروفة Massalacle، والتى قدمت العرض المسرحى الشهير Trance، بحضور وزير الآثار ومحافظ جنوب سيناء، وعدد كبير من السائحين من مختلف الجنسيات.

وقدمت الاحتفالية الإعلامية الفرانكو مغربية المعروفة “كندا”، والتى أكدت فى أكثر من مرة على مكانة مصر المتميزة بالنسبة للقارة الأفريقية كقلبها النابض “وأنه مهما مر بها من كبوات ستظل شامخة كما كانت”، فيما حظى الحفل بتغطية إعلامية مكثفة من وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى