الأخبار

«الصحة» تحيل مسؤولي مصر القديمة وعين الصيرة للتحقيق

أحال الدكتور حسام الخطيب، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، مساء أمس الأحد، الدكتور أحمد فرج، مدير منطقة مصر القديمة، والدكتورة هدى طنطاوي، مدير المركز الطبي بعين الصيرة، إلى التحقيق، على خلفية التقاعس عن اتخاذ الاجراءات اللازمة في واقعة الاعتداء على طبيبة أسنان وممرضة وعاملة نظافة بمركز عين الصيرة الطبي، والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف «الخطيب»، في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أنه سيتم التحقيق في هذه الواقعة وإذا ثبت التقصير سيتم إحالتهم إلى النيابة الإدارية لتتولى التحقيق.

وشددت وزارة الصحة والسكان، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية حقوق الأطباء والممرضين والإداريين، وأنه لا تهاون في التعامل مع من يعتدى على أعضاء المهن الطبية أثناء تأدية عملهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تداول على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو لواقعة محاولة الاعتداء على طبيبة، قالت فيه: «النهاردة كنت عند مدير عام منطقة مصر القديمة الدكتور أحمد فرج، واللي كان طالب يقابلنا عشان يسمع اللي حصل يوم الجمعة الموافق 9 فبراير 2018، وبعد ما حكينا اللي حصل وإن 4 بلطجية بمطاوي اتهجموا على المركز الطبي بمنطقة عين الصيرة الساعة 9 الصبح ومفيش حارس أو فرد أمن وإحنا بنات بس، دكتورة واحدة وممرضة واحدة وعاملة نظافة واحدة في المكان كله، وحاولوا التهجم علينا جنسيا بتهديد السلاح».

وتابعت الطبيبة: «التفتيش اتكلم، ولما قولنا لهم لا جم ولا كلموا النجدة ولا حتى اتصلوا تاني يشوفوا حصل للناس دي إيه، ماتوا ولا اغتصبوا ولا اتضربوا، ومجاش تفتيش يومها على غير العادة لأن كل جمعة بيجي 3 تفتيشات، وكلمنا ابن العاملة يلحقنا علشان ساكن في عين الصيرة، جه ومعاه أصحابه بسكاكين وجريوا وراهم».

واستكملت الطبيبة شهادتها، أن مدير المنطقة رفض التقدم بطلب لوضع حارسا في المركز الطبي لحماية العاملات، مشيرًا إلى أن العاملات قد يتعرضن للاعتداء في أي مكان حتى لو في الشارع، قائلا: «هتعمليلنا فيها من مصر الجديدة».

وأشارت الطبيبة إلى أنها حررت محضرا رقمه 1043 إداري 2018 بالواقعة، مطالبة بوجود حارس أو أمن على المركز أو إلغاء النوبتجية حتى لا تتكرر هذه الواقعة، خاصة أن المركز الطبي غير مجهز للطوارئ.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى