أخبار مصر

تعرف على المرحلة الثالثة لمواجهة كورونا حتى لا نصل إليها (فيديو)

يرصد فيديو لليوم السابع، كل السيناريوهات المحتملة للتعامل مع فيروس وكورونا، بعدما أكد اللواء محمد عبد المقصود، رئيس غرفة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، في تصريحات تليفزيونية، أنه في حالة الوصول للمرحلة الثالثة، سيكون هناك خطة لدخول مستشفيات جامعية وخاصة وفنادق ومراكز ومدارس تم تجهيزها لتطبيق الحجر الصحي فيها، بالإضافة إلى 29 مستشفى حجر صحي دخلت في المرحلة الثانية.

ونعول على جدعنة المصريين، وجهود العقلاء والمخلصين، في شرح خطورة الأمر للمواطنين، والتشديد على ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تتخذها الدولة، والاهتمام بثقافة النظافة الشخصية والتطهير والتعقيم، ومنع الزحام والاختلاط وعدم التواجد في الشارع إلا للضرورة القصوى.

أمامنا فرصة عظيمة وقوية للانتصار على هذا الفيروس وهزيمته، والحفاظ على أولادنا وأقاربنا ومن نحب، بالتكاتف والصبر والعزيمة، حيث لم يتبق إلا أيام قليلة للقضاء على الفيروس حال التزام المواطنين حرفياً بما ينصح به المختصون وأهل الطب.

لدينا فرصة ذهبية لندعم مواقف وتضحيات الأطقم الطبية، ورجال القوات المسلحة والشرطة وكافة المسئولين في مواجهة هذا الفيروس، ولدينا فرصة حقيقية لنكون جزءا من أدوات الانتصار عل الفيروس بالالتزام، حتى لا نلجأ للدواء المُر، خاصة أن بوادر الأمل باتت تُحلق في الأفق بظهور تجارب علمية في عدة دول للتوصل لمصل لمواجهة الفيروس والفتك به.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى