الأخبار

تسليم هيئة المحكمة تقرير تلفيات “اقتحام قسم التبين”

144

 

قدم ممثل النيابة العامة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”اقتحام قسم التبين”، لهيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تقرير مركز الدراسات المعمارية، فيما يتعلق بإعداد التقرير الفني لدراسة قيمة التلفيات الواقعة على قسم التبين بعد معاينته، للوقوف على حجم الخسائر المادية التي لحقت به.

وأوضحت المحكمة، أنه وبحسب التقرير، فإن التكلفة التقديرية لمشروع إعادة إنشاء قسم شرطة التبين والمباني الملحقة به، بلغت 9 مليون و500 ألف جنيه، بخلاف أن مدة تنفيذ إعادة الإنشاء تستغرق 12 شهرًا.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة، بإشراف المستشار طارق أبوزيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، للمتهمين في أمر الإحالة، عدد من التهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم، وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء، والانضمام لجماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة، إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة، وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى