الأخبار

اكتب برقية تهنئة للسيسي

101

“أرسل برقية إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تهنئه وتؤيده على قراره الحكيم باشتراكه مع القوى العربية في عاصفة الحزم، عملًا على إعادة الشرعية لليمن الشقيق”، ما سبق كان نص السؤال الأول الإجباري بمادة اللغة العربية بفقرة التعبير لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الإعدادي، بإدارة المنتزه التعليمية بالإسكندرية.

وقدم أولياء أمور شكوى لإدارة المنتزه التعليمية، قالوا فيها إن السؤال صعب ويحمل إيحاءات سياسية على عكس تعليمات الوزارة حيال هذا الأمر، بالإضافة إلى صغر سن التلاميذ بالصف الأول الإعدادي لإعلامهم بأمر “عاصفة الحزم” وتفاصيلها وإعادة الشرعية لدولة اليمن.

وقالت غادة أحمد، أحد أولياء الأمور: “أنا مش مصدقة إن ده سؤال ييجي لطلاب أولى إعدادي، أمال لما يكونوا في الثانوية العامة، دول طالبة لسه متخرجين من ابتدائي، إزاي يجيب لهم سؤال عن اليمن الشقيق وكمان إجباري وعليه أعلى الدرجات”.

وأضافت: “كان ممكن يكون السؤال برقية للرئيس السيسي، بس مش في موضوع اليمن على أي حاجة الرئيس عملها”، مؤكدة أن كثير من التلاميذ لم يتمكنوا من الإجابة على هذا السؤال لصعوبته، وعدم علمهم بكثير من المعلومات السياسية حيال ما حدث باليمن أو موقف الرئيس حيال هذا الأمر أو موقف الدول العربية.

ومن جانبه قال جمعة ذكري، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة لـ “الوطن”، إن السؤال لم يشمل الناحية السياسية ولكن الفنية، مؤكدًا أن السؤال ليس به إيحاءات سياسية ولا ألفاظ وعبارات عن جماعة أو حزب، ويشتمل برقية إلى رئيس الجمهورية.

وأضاف “ذكري”، أن البرقية لها نوع معين ومحدد بالكتابة، ومن الطبيعي أن تكون البرقية موجهة إلى رئيس جمهورية البلاد، مؤكدًا أن المعلومات الواردة في البرقية لم تكن الهدف بل كيفية كتابة البرقية هو الهدف من هذا السؤال أيًا كان محتواها.

وأوضح، أنه أمر بتشكيل لجنة فنية من موجهي اللغة العربية بالإدارة لتقييم سؤال الإمتحان بعد شكوى الأهالي من هذا السؤال بسبب صعوبته، خصوصًا وأن التلاميذ في هذه المرحلة العمرية الصغيرة لا يعرفون تفاصيل كثيرة عن عاصفة الحزم، وما حدث بها وموقف الرئيس السيسي والبلاد العربية لإعادة الشرعية لليمن.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى