رياضة

وزير الرياضة عن «صلاح»: منتج عمل ذاته ونجاحه تسويق للكرة المصرية

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، والمنتخب الوطني، هو في واقع الأمر «منتج عمل ذاته»، متابعًا أن أحدًا لم يكن يحلم أن يصير «صلاح» واحدًا من أفضل 3 لاعبين في العالم، فقد استطاع تحقيق أقصى ما يمكن الوصول إليه في كرة القدم.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر قناتي «الحياة»، و«on e»، مساء الأحد، على هامش فعاليات اليوم الثاني من منتدى شباب العالم، أن هذا النجاح الذي حققه صلاح، يعتبر تسويقًا للكرة المصرية، إلى جانب مساهمته في زيادة درجة المنافسة بين لاعبي الدوري، مستطردًا أن «صلاح» يساهم في جذب أنظار الأندية العالمية والوكلاء نحو الدوري المصري، للتعاقد مع لاعبين جدد.

وأشار في السياق ذاته إلى وجود عدد من المحترفين المصريين في الدوريات العالمية، مثل محمد النني، وأحمد حسن كوكا، وأحمد حجازي، وعمرو وردة، أن هذا الأمر يعطي قوة للمنتخب الوطني، في ظل وجود جيل يعتبر أكثر الأجيال حظًا في تاريخ كرة القدم المصرية.

وانطلقت مساء أمس السبت، فعاليات الدورة الثانية من مندى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم 6 نوفمبر الجاري.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى