الأخبار

مقتل 3 مسلمين وسحلهم بأفريقيا الوسطى

 

290

قتل مساء السبت، ثلاثة مسلمين باستخدام السلاح الأبيض فى قلب سوق “كومباتون” بعاصمة أفريقيا الوسطى بانجى، خارج الدائرة الثالثة بالعاصمة، المعقل الوحيد للمسلمين.

وجاءت هذه الحادثة بعد يوم واحد من دعوة إلى ضبط النفس أطلقها زعيم ميلشيات “أنتى بالاكا” ذات الأغلبية المسيحية، وفقا لما أفاد به مراسل الأناضول ببانجى.

الضحايا، حسب شهود عيان، هم ثلاثة شباب مسلمين كانوا يبتغون الوصول إلى القاعدة العسكرية بـ”مبوكو”، فاستقلّوا سيارة أجرة، إلاّ أن سائقها توقف على بعد 200 متر من الوجهة النهائية، وطلب من مجموعة كانت تقف هناك إخراج الشبان الثلاثة من سيارته، قبل أن يستعيد مكانه خلف المقود وينطلق مبتعدا ليترك الضحايا فى أيدى المجموعة المسيحية، حيث قاموا بقتلهم بالسلاح الأبيض وسحلهم، وفقا لما أدلى به شهود عيان .

ووصلت متأخرا إلى مكان الحادث وحدات كاميرونية تابعة للبعثة الدولية لمساندة أفريقيا الوسطى فى محاولة يائسة لإنقاذ الشباب الثلاثة. وسارعت الحشود الغفيرة بمجرّد سماع صوت الطلق النارى لجنود البعثة الدولية، بالابتعاد عن الجثث التى كان قد تمّ سحلها وقتلها باستخدام الأسلحة البيضاء، ولم يسجّل أى ردّ رسمى من طرف السلطات حتى صباح اليوم الأحد.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى