الأخبار

كهرباء الإسكندرية تطرح لمبات موفرة

55

 

 

أعلن المهندس حمدي عكاشة رئيس شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، قيام الشركة بتوفير أعداد كبيرة من لمبات الليد الموفرة للطاقة، ليستفيد منها المواطنين بمعدل 10 لمبات لكل منزل، وذلك بالتقسيط على 20 شهرا تضاف إلى فاتورة الكهرباء الشهرية.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بتحويل نظام الإضاءة بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمكتبة من الإضاءة التقليدية إلى إضاءة عالية الكفاءة باستخدام تقنية “الليد” الموفرة للطاقة، بحضور المهندس خالد أمين رئيس اللجنة العلمية والثقافية بنقابة المهندسين، الدكتور إبراهيم يس المدير التنفيذي لمشروع تحسين كفاءة الطاقة، الدكتور صلاح سليمان مستشار مكتبة الإسكندرية.

وأضاف رئيس شركة الكهرباء، أن الشركة تولت عمل الدراسات وقياس الأحمال بالإضافة إلى مشاركة المكتبة في الإشراف على التنفيذ، وذلك بخصوص تحويل نظام الإضاءة الحالية بقاعة المؤتمرات الكبرى بمكتبة الإسكندرية من الإضاءة التقليدية إلى إضاءة عالية الكفاءة باستخدام تقنية “الليد “الموفرة للطاقة.

وأوضح عكاشة أن الدراسة التي قامت بها الشركة أن التكاليف التي تم صرفها لتغيير نظام الإضاءة سوف يتم تعويضها في خلال ثلاث سنوات نتيجة الترشيد الكبير الذي حدث، لافتا إلى أهمية الاعتدال في استهلاك الكهرباء مما يقلل من تخفيض الأحمال وعدم انقطاع التيار، فيما تحدث عن أهمية استخدام اللمبات الليد وأهميتها في ترشيد الطاقة.

يشار إلى أن مشروع تحويل أنظمة التشغيل بمكتبة الإسكندرية، اعتمد على استبدال نظم الإضاءة بقاعة المؤتمرات التابعة للمكتبة والتي شملت 1750 لمبة متوهجة بأخرى باستخدام تقنية “الليد” بالإضافة إلى تركيب عدد ثلاث نظم لمخفضات شدة الإضاءة.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى