الأخبار

القوى العاملة: 11 ألف مواطن صرفوا 5.6 مليون جنيه منحة الرئيس للعمالة في دمياط

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن مديرية القوى العاملة بدمياط تابعت صرف منحة العمالة غير المنتظمة المتضررة من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)  بالمحافظة، التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيمة 500 جنيه، تصرف على 3 أشهر لهذه الفئة، فضلا عن صرف المنحة الاستثنائية للعمالة المسجلة بالمديرية.

وقال الوزير في بيان، اليوم الثلاثاء، إن ما تم صرفه لهذه الفئة بدمياط بلغ 5 ملايين و656 ألف جنيه لـ 11 ألفا و313 مستحقا، وذلك خلال الفترة من  13 إلى 16  أبريل، ومن 26 إلى 30 من نفس الشهر.

وأضاف سعفان أنه تم تعيين 142 شابًا من خلال شهادات القيد “كعب العمل” المرتدة من القطاع الخاص لمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوى العاملة بدمياط، كما بلغ عدد المسجلين لدى المكاتب في هذه الفترة 54 شابًا.

وأوضحت منى علي الأطروشي، مدير المديرية، في تقريرها، أن المديرية تابعت أيضا صرف المنحة الاستثنائية التي قررها وزير القوى العاملة للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية، وقدرها 500 جنيه لنحو 1071 عاملا بقيمة إجمالية 553 ألفا و500 جنيه، وذلك خلال الفترة من 4 أبريل وحتى 4 مايو الجاري.
وذكرت مديرة المديرية أنه تم عمل حملات مشتركة بين مكاتب التفتيش العمالى ومكاتب السلامة والصحة المهنية على مستوى المحافظة لـ 260 منشأة، وذلك لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) وتخفيض عدد العاملين بها حفاظًا على صحتهم.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى