الأخبار

غرف عمليات لأسباب حريق فندق “المدينة”

177

 

 

قال السفير عفيفى عبد الوهاب، سفير مصر بالسعودية، إنه تم نقل المصابين بحادث الحريق بفندق المدينة المنورة إلى مستشفى الأنصار وتم علاجهم على الفور.

وأشار خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج الحدث المصرى المذاع على قناة العربية الحدث مساء اليوم الأحد، إلى أن هناك غرف عمليات تم تشكيلها من قبل السلطات السعودية للتعرف على ملابسات الحادث.

من جانبه، أكد عادل عبد الرازق عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية أن عدد حالات الوفاة من ضحايا ومصابى حريق فندق “إشراق” بالمدينة المنورة بلغ 9 حالات بينما بلغ عدد المصابين 61 حالة تم خروجهم جميعاً بعد تلقى العلاج واستقرار حالتهم الصحية.

وأشار خلال حواره بالبرنامج إلى أن هناك تنسيق بين اللجنة المشكلة من وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية مع وزارة الخارجية المصرية والجهات السعودية بتسكين المعتمرين المصريين فى فندق آخر بدلاً من الفندق الذى وقع به الحادث.

وأضاف عبد الرازق، أنه تم التنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو صرف التعويضات لأسر المتوفين وقدره 20 ألف جنيه للمتوفى والتعويضات المقررة للمصابين وفقاً للتقارير الطبية.

وتابع عبد الرازق: أنه تم تعديل برامج الشركات السياحية والمتضمن برنامج تسكين معتمريها بالفندق محل الحادث، وذلك لتوفير فنادق بديلة بذات المستوى أو أعلى على أن يتم إخطار الوزارة بذلك .

وأشار إلى أنه منذ اللحظة الأولى للحادث تم الاتصال بكافة الجهات المعنية لتقديم كافة سبل الرعاية والدعم للمتضررين من جراء الحادث.

وأضاف عبد الرازق، أن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز قام بزيارة لمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة حتى تم خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية اللازمة والاطمئنان على سلامتهم.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى