الأخبار

الشرطة تبيع الكلاب على الفيس بوك

69

 

لجأت الشرطة فى جنوب السويد إلى موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” من أجل إيجاد مأوى جديد للكلاب التى تقوم بإنقاذها بعدما نجحت تجربة مماثلة قامت بها الشرطة العام الماضى فى منطقة أخرى من البلاد.

وقرر الضباط فى قوة شرطة /كرونوبيرج/ اللجوء إلى الفيس بوك بعد الإعلان مسبقا فى الصحف المحلية، وقالت مارجريتا فرايبيرج المسؤولة بالشرطة لصحيفة /اكسبريسن/ إن قوة الشرطة استلهمت الفكرة التى طبقتها مركز أخر للشرطة باستخدام نفس الطريقة.

وكانت شرطة مدينة /يونكوبينج/ قد استخدمت الفيس بوك العام الماضى فى البحث عن أصحاب جدد لعدد 28 من كلاب /البودلز/ بعدما تم إنقاذها إثر العثور عليها فى حالة يرثى لها، وفى خلال بضعة أيام كان قد عثر على عائلات جديدة تأوى هذه الكلاب.

ووضعت الشرطة فى /كرونوبيرج/ أربعة صور للكلاب التى تم إنقاذها، وخلال فترة قصيرة حصلت الصور على عدد كبير من المشاركات على الفيس بوك، وتختلف أسعار بيع الكلاب حيث تباع السلالات الهجين بسعر يبلغ حوالى ألفى كرونر /308 دولارات/ بينما تباع الكلاب الاصلية بسعر يصل إلى 20 ألف كرونر.

وبعد النجاح الذى حققته هذه الفكرة فى /يونكوبينج/ ثم الان فى /كرونوبيرج/، تدرس أقسام الشرطة فى أنحاء البلاد تطبيق نفس الفكرة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى