الأخبار

قصف مدرسة في غزة أصابني بالصدمة

253

 

 

وجه الأمين العام للأمم المتحدة، بان جي مون، نداء مؤثرا إلي اسرائيل وحركة حماس الفلسطينية؛ لإنهاء صراعهما، وأدان بشدة قصف مدرسة تديرها الامم المتحدة في قطاع غزة أمس الخميس.

وأبلغ بان، الصحفيين، أن “ما حدث في بيت حانون أصابني بالصدمة والرعب”، في اشارة الي بلدة في شمال القطاع، حيث وقع الهجوم الذي قتل فيه ما لا يقل عن 15 شخصا، وفقا للسلطات في غزة، وقال بان: إن الهجوم على المدرسة “غير مقبول بالمرة”.

وكان الأمين العام يتحدث في القاهرة، قبيل محادثات مع وزير الخارجية الامريكي، جون كيري، الذي قال: إن الحادث يبرز الحاجة الي الوصول الي وقف لاطلاق النار؛ لانهاء صراع قتل فيه حتى الان أكثر من 760 فلسطينيا.

وأضاف بان، “أقول للطرفين كليهما.. الاسرائيليين وحماس والفلسطينيين إنه خطأ اخلاقي ان تقتلوا اناسكم… يتعين عليكم ان توقفوا القتال وان تدخلوا في حوار أيا كانت الخلافات بينكم.. هذا خطأ”.

ومضى بان قائلا: “لماذا تواصلون قتل الناس؟ هناك وسائل كثيرة اخرى لحل هذه المشكلة بدون ان يقتل كل منكم الاخر.. أنا غاضب مما يفعلونه، وحان الوقت الان للجلوس معا بدلا من ان يقتل كل منكم الاخر”.

هذا ولم يتطرق كيري أو بان الي مسألة من المسؤول عن قصف المدرسة.

وألقت السلطات في غزة، المسؤولية عن الهجوم، على القوات الاسرائيلية، وقال الجيش الاسرائيلي: إن جنوده كانوا يقاتلون مسلحين من حماس في المنطقة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى