الأخبار

فى مثل هذا اليوم 1 أبريل

7فى مثل هذا اليوم 1 أبريل، بدأ بث إذاعة القاهرة الكبرى.. وتم تأسيس الموساد الإسرائيلى.. وتنصيب ياسر عرفات رئيسًا للدولة الفلسطينية.

1981 – بث إذاعة القاهرة الكبرى

بدأت إذاعة القاهرة الكبرى إرسالها في مثل هذا اليوم فى السادسة صباحا لخدمة إقليم القاهرة الكبرى، وكان مقرها مبنى ماسبيرو، وكانت تبث إرسالها لمدة أربع ساعات على فترتين.

1951 – تأسيس الموساد 

أعلنت إسرائيل عن تأسيس جهاز الاستخبارات الخارجية “موساد” بقرار من رئيس الوزراء دافيد بن جوريون، وكان أول مدير للجهاز هو روبين شيلوح.

1989 – تنصيب ياسر عرفات رئيسًا لدولة فلسطين

فى نوفمبر 1988، تم إعلان وثيقة استقلال دولة فلسطين (للمرة الثانية)، وذلك في مدينة الجزائر العاصمة في قاعة قصر الصنوبر تحديدا، علما بأن الإعلان الأول للاستقلال تم في أكتوبر عام 1948 من قبل حكومة عموم فلسطين في غزة خلال انعقاد مؤتمر المجلس الوطني.

ونص الإعلان على تحقيق استقلال دولة فلسطين على أرض فلسطين وحدد القدس عاصمة أبدية لهذه الدولة.

ومع نهاية الإعلان عزفت موسيقات الجيش الجزائري النشيد الوطني الفلسطيني، واعترفت 105 دول بهذا الاستقلال، وتم نشر 70 سفيرا فلسطينيا في عدد من الدول المعترفة بالاستقلال.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1989، تم تنصيب رمز النضال الفلسطينى ياسر عرفات رئيسا للدولة الفلسطينية.

1918 – تأسيس سلاج الجو البريطانى 

تم إعلان الانتهاء من تأسيس سلاح الجو الملكي البريطاني، واعتبارا من 31 مارس 2008 يستخدم سلاح الجو الملكي ما يقرب من 850 طائرة، ويتضمن 41440 فردا متدربا، ومعظم قوات سلاح الجو الملكي تتمركز في بريطانياولكن حاليا تنتشر نسبة من قواتها في أنحاء العالم، خاصة في العراق وأفغانستان، والشرق الأوسط، والبلقان، وجنوب المحيط الأطلنطي لمساندة القوات المسلحة البريطانية هناك.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى