الأخبار

«أسوشييتد برس»:حادثة البدرشين أوضحت مدى الإهمال الذى يتعرض له فقراء مصر

46

 سارة حسين

علقت وكالة «أسوشييتد برس» الأمريكية على حادثة قطار البدرشين التى وقعت منذ يومين، بأنه أحدث مثال على أن البنية التحتية المصرية البالية بدأت تتحول إلى قاتل لأفقر المصريين، وتذكرة بأن الثورة التى مر عليها عامان لم تغث حياة الأشخاص فى الأماكن التى يزداد فيها الفقر سوءا.

كما قالت إن رحلة القطار أوضحت مدى القسوة والإهمال اللذين يتعرض لهما فقراء مصر، حيث تمت تعبئة المجندين فى قطار بالٍ صدئ، متجه بهم إلى معسكر لا يزال يحمل اسم مبارك، لتأدية خدمتهم، اشتهر بسوء معاملة المجندين.

أضافت الوكالة أن الحادثة أثارت موجة غضب جديدة ضد الرئيس الإسلامى محمد مرسى تزامنا مع الذكرى الثانية لثورة 25 يناير، لفشله فى تنفيذ الإصلاحات أو ترميم الخدمات العامة المنهارة، فى حين يرى مؤيدو مرسى أن مثل هذا الانتقاد غير عادل، لأنه لا يمكنه أن يصلح على الفور نتيجة سنوات من الإهمال والإدارة السيئة طوال 29 عاما من حكم الرئيس المخلوع حسنى مبارك.

كما أشارت «أسوشييتد برس» إلى وعود مرسى فى فترة دعاية الانتخابات الرئاسية، وخطة الـ100 يوم التى كان من المفترض أن يحلّ بموجبها القضايا المصرية الأكثر إلحاحا مثل الخبز وتنظيف القمامة وترسيخ الأمن، مضيفة أنه فشل فى تحقيق معظمها.

تطرقت الوكالة الأمريكية فى تقريرها أيضا إلى مأساة حادثة قطار أسيوط منذ شهرين، التى راح ضحيتها 50 طفلا، وقالت إنها أيضا أثارت موجة من الانتقادات لإدارة مرسى.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى