الأخبار

مصر ترحب بأى تعاون

32

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، إن مصر ترحب بأى تعاون مع جهة فى مجال الطاقة ومبادرة الإنتاج الفنى لإنتاج مصادر جديدة للطاقة 2020 بأفريقيا، مشيرا إلى أن هناك دولا مثل الصين وأوروبا يؤيدوا هذه المبادرة ومازلنا نبحث المبادرة وفى إطار برنامج الأمم المتحدة ومكتب وزراء البيئة الأفارقة ستكون هناك اتفاقيات مع المستثمرين وخلال 5 أشهر سنفعل برنامج الطاقة.

وأضاف فهمى، فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن تلك المبادرة تؤكد ضرورة توسيع أنشطة الطاقة الجديدة والمتجددة فى القارة الأفريقية بواسطة الشمس أو الرياح أو حتى الكتلة الحيوية.

وأكد أن الهدف من مبادرة الطاقة ومن الأنشطة الأفريقية التى تجريها مصر حاليا بالقاهرة هو تعبئة الموارد لتنفيذ إحدى البرامج التى يتبناها مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، وهي البرامج الخاصة بالطاقة وبكيفية دعم نمو الطاقة بالبلدان الأفريقية.

ونوه فهمى إلى سعي مصر المستمر إلى الوفاء باحتياجات أفريقيا من الطاقة التى تحتاجها، وأن الهدف من وراء المصادر الجديدة للطاقة المحافظة على البيئة وعلى الصحة العامة لكل كائن حي، ويجعلنا كذلك نتجنب الآثار البيئية السلبية التى تنتج عن الطاقة غير النظيفة.

وقال: “نحرص على أن تكون أغلب تلك الأنشطة تجرى بالقاهرة، وذلك بشهادة وزراء البيئة الأفارقة من قبل على حرص مصر على تنظيم المؤتمرات الأفريقية التى تجري بها على أعلى مستوى”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى