الأخبار

الكنيست يصادق على استخدام الطاقة الشمسية داخل مقره

 

242

صادق البرلمان الإسرائيلى على مشروع “الكنيست الأخضر”، الذى يهدف إلى توفير الطاقة واستغلال الطاقة البيئية، عبر وضع ألواح شمسية على أسطح الكنيست لتوليد الكهرباء.

وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن الكنيست سيعمل على توفير الطاقة فى ثلاثة مجالات وهى الكهرباء والورق والمياه. وسيكون المشروع الأكبر والأهم من بين جميع المشاريع الخضراء هو مشروع تركيب نظام لتوليد الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية على سطح الكنيست.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه سيتم ترقية أنظمة التكييف فى الكنيست لتصبح أنظمة موفرة، وسوف يتم توجيه المياه المنبعثة منها للريّ، بالإضافة إلى أنه سيتم إعادة تدوير أجزاء كبيرة من أوراق أعضاء الكنيست.

وقالت مديرة حملة “الطاقة اليوم” الإسرائيلية: “لقد بادر الكنيست الإسرائيلى إلى خطوة اقتصادية لها قيمة بيئية وعامة كبيرة. إنتاج ذاتى للكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية، هو ليس الاختيار البيئى الأفضل فقط. لقد اتضح اليوم أن هذا الحلّ هو الأفضل اقتصاديا”.

وتبلغ تكلفة المشروع 7 ملايين شيكل أى نحو 2 مليون دولار، وينبغى أن يتم تعويضها خلال 5 سنوات مع التوفير فى تكاليف الطاقة والذى من المتوقع أن يكون مليونا ونصف مليون شيكل فى العام.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى