الأخبار

30 مولودا “بنطف” مهربة من سجون الاحتلال

 

227

 

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية بأن 30 مولودا تم إنجابهم عبر النطف المهربة من داخل السجون والمعتقلات الإسرائيلية منذ عام 2012 بعد نجاح عدد من الأسرى المحكومين بالمؤبدات بتهريب تلك النطف خارج أسوار السجن بطرق معينة تضمن وصولها سليمة للمراكز الصحية المختصة بالإخصاب .

وقال مركز “أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان” في بيان صحفي مساء اليوم إن “أولى تلك الولادات تمت بعد منتصف عام 2012 وتمثلت بإنجاب زوجة الأسير عمار الزبن المحكوم بـ 27 مؤبدا بالإضافة لـ25 عاما، وهو معتقل منذ أكثر من 15 سنة”.

وأضاف أن “تلك الولادة هي التي لفتت الأنظار لهذه الوسيلة الجديدة التي اتبعها عدد من الأسرى من أجل إنجاب أطفال من خلال النطف المهربة، كما أن الأسير الزبن رزق بمولود ثان خلال شهر سبتمبر 2014 من نفس العينة التي نجح بتهريبها قبل حوالي عامين”.

ولفت إلى أن حالات تهريب النطف توالت من قبل الأسرى بعد تلك الفترة حتى وصل الآن العدد لعشرات النطف المهربة التي تنتظر التلقيح الصناعي والإخصاب عبر مراكز طبية متخصصة أخذت على عاتقها إجراء عمليات الإخصاب لزوجات الأسرى بشكل مجاني كنوع من الواجب الديني والوطني.

وأشار الى أن آخر ولادة تتم عن طريق النطف المهربة كانت لزوجة الأسير يحيى النمر من مخيم نور شمس بطولكرم شمال الضفة والمحكوم بـ 24 عاما حيث رزق بطفلة،وسبقها ولادة زوجة الأسير زياد علي قواسمة من الخليل حيث أنجبت توأما.

وقال مدير المركز أحرار فؤاد الخفش إن عدد زوجات الأسرى اللاتي أنجبن الثلاثين مولودا هو 23 ، ثلاث منهن في قطاع غزة والباقي في مدن الضفة الغربية،وفي غالب تلك الولادات يرزق الأسير بتوأم من المواليد.

وأضاف الخفش أن 6 من زوجات الأسرى ما زلن حوامل بذات الطريقة ومن المتوقع ولادتهن بأي لحظة، مؤكدا أهمية هذا الموضوع بالنسبة للأسرى وذويهم لما له أثر قوي يبعث على الأمل في نفوس الأسرى المحكومين بالمؤبدات.

ويقبع في سجون الاحتلال الاسرائيلي نحو 7 آلاف معتقل فلسطيني، بينهم 420 من قطاع غزة، جلهم من القدامى وأصحاب الأحكام العالية.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى