الأخبار

وزير النقل عن زيادة سعر تذكرة المترو: “

 

 

 

رد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات خلال زيارته محافظة قنا عن سؤال رفع سعر تذكرة المترو، قائلا “إحنا في الصعيد”، ثم عاود وأجاب أن زيادة سعر تذكرة المترو في هذه الفترة، لإنقاذ أصول الهيئة من القطارات وغيرها قبل الضياع، مشيرًا إلى أن المواطن راضٍ عن زيادة سعر المترو 2 جنيه، لأنه يعلم جيدًا إذا توقفت خطوط المترو سيدفع 4 أضعاف ما يدفعه في المواصلات العادية وسيهدر وقته، موضحًا إلى أن سعر التذكرة حاليًا أرخص تذكرة في العالم.

وأشإر إلى أن زيارته إلى الصعيد جاءت بناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمتابعة شبكة الطرق التي يتم تنفيذها في الصعيد والكباري على نهر النيل، ومحطات السكة الحديد، والعمل على سرعة انجازها، لافتًا إلى كوبرى جرجا سيتم افتتاحه.

كما أشار إلى أنه غير راضي عن أعمال التطوير في السكة الحديد، موضحًا أن هناك محطات يتم التطوير بها منذ أكثر من 6 شهور وهذا غير مقبول، مشيرًا إلى أنه طالب من المقاولين سرعة الانتهاء والتنفيذ خلال شهرين قبل 30 يونيو القادم.

وعن العبارات النهرية قال الوزير، إن الحكومة ستعمل في الفترة القادمة على بناء كباري على نهر النيل، كما أنه سيتم خفض مسافة الكباري على نهر النيل إلى 30 كيلو بدلاً من 60 كيلو وربطها مع محاور المدن الجديدة التي تشهد أعمال الإنشاء، كاشفًا عن إنشاء كوبري بين نقادة وقوص لربط الطريق الصحراوي الغربي بالشرقي.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى