الأخبار

700 ألف مواطن صرفوا معاشاتهم بالزيادة الجديدة

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، انتظام عمليات صرف المعاشات لليوم الثانى على التوالى من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى وكذلك ماكينات الصراف الآلى “A.T.M”.

وقالت الوزيرة: “بلغ عدد من قاموا بصرف مستحقاتهم حتى الآن 700 ألف مواطن بإجمالى 900 مليون جنيه، و مازالت عمليات الصرف مستمرة ، ويتم متابعتها لحظة بلحظة”.

و أوضحت غادة والى، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن حصيلة صرف المعاشات من خلال بنك ناصر بلغت 8 ملايين جنيه وذلك من خلال شبكته للصراف الآلى “ATM”، بينما بلغت حصيلة اليوم الأول أمس السبت، من جميع شبكات البنوك العاملة فى مصر من خلال شبكة شركة بنوك مصر ما قيمته 22 مليون جنيه.

ويواصل بنك ناصر وجميع فروع البنوك الأخرى اليوم الأحد، صرف المعاشات من خلال شبكة فروعه الـ93 المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، وذلك اعتبارا من السابعة صباحا.

يذكر أن جميع البنوك ومكاتب البريد ومنافذ الصرف التابعة للهيئة كانت قد بدأت عمليات صرف المعاشات لأصحابها و للمستحقين السبت الأول من يوليو بدلا من اليوم العاشر من الشهر، كما كان معتادا، وذلك للتيسير على المستفيدين وبالزيادات التى أقرتها الحكومة بواقع 15% بحد أدنى 150 جنيها، وبحد أقصى 551 جنيها، وبإجمالى تكلفة للزيادة بلغت 21.3 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة ويستفيد منها نحو 9.4 مليون صاحب معاش ومستحق.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى