الأخبار

تشديدات غير مسبوقة بسيناء

 

 

111

 

شهدت شمال سيناء تشديدات أمنية غير مسبوقة، وسمع دوي إطلاق الرصاص الاستنفاري بشكل فاق الأيام السابقة، فيما فتشت القوات المناطق القريبة من الأجهزة الأمنية بحي الضاحية والرائد العربي، والمناطق القريبة من مبنى المحافظة، ومشطت منطقة الاحتفالات القريبة من ساحة الجندي المجهول، المقابلة للمتحف، ومقر المرأة، وطريق أبوصقل القريب من ميناء العريش.

وحلقت الطائرة الحربية منذ ساعات الفجر الأولى، واستهدفت عدة أماكن، وسمعت أصوات التفجيرات من مسافات بعيدة، حيث شهدت المنطقة توترات وتشديدات، طوال الليل وصباح اليوم.

وأفاد شهود عيان من مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، بـ”أن الطائرة استهدفت عدة أماكن قريبة من جنوب غرب الشيخ زويد، ومناطق غرب رفح.” واختفت تماما تحركات الجماعات المسلحة عن منطقتي الشيخ زويد ورفح، فيما شهدت تلك المناطق هدوء أمنيا.

وفي السياق نفسه، عادت الكهرباء بعد انقطاع لأكثر من 6 ساعات مساء الاثنين، بعد شائعات تم ترويجها تتعلق بأن الكهرباء سوف تنقطع 10 أيام مثلما حدث قبل عيد الأضحى المبارك.

طالب مصدر بشركة الكهرباء بالشيخ زويد، الأهالي بعدم ترديد الشائعات المغرضة، مشيرًا إلى أن هناك أعطال في بعض الخطوط حيث تنقطع، وتعود ولا داعي للقلق.

وفي مدينة رفح، شهدت المدينة عودة للمياه بعد انقطاع لعدة أسابيع في نطاق رفح، وعملت إدارة مرفق المياه إلى عودة المياه لأغلب المناطق، إلا أن الأوضاع الأمنية تحول دون إصلاح الخطوط في بعض المناطق جنوب وغرب رفح، وتوقعات بأن تعود المياه والكهرباء إلى تلك المناطق حال انتهاء القوات الأمنية من حملاتها وعودة الاستقرار.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى