الأخبار

الشريحة السنوية لتجنيد الشباب تكفي

65

 

 

قال اللواء نبيل فؤاد،مساعد وزير الدفاع الاسبق، إن طلب حملة “مجندة مصرية” التي تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح باب التجنيد للاناث، روح طيبة من الشابات المصريات لمشاركتها الدفاع عن وطنها.

وأضاف فؤاد في تصريح خاص لـ”صدي البلد” تعدادنا 90 مليون مصري و الشريحة السنوية التي يكون عليها الدور في دخول الشباب للتجنيد أكبر من العدد التي تطالب به القوات المسلحة ، ولاداعي لفتح باب التجنيد للاناث.

و قد أرسلت حملة تطلق على نفسها “مجندة مصرية” رسالة مسجلة بعلم الوصول، الى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، طالبت فيها بتحديد موعد لمقابلته بشكل عاجل، لإبداء رغبتها فى ضرورة إقراره لتجنيد “الإناث” حاملى الشهادات الجامعية بشكل اختيارى، وإنشاء مدارس وكليات عسكرية مقصورة على الفتيات، لتدريبهن على حمل السلاح، وتأهيلهن لحالات الحروب والطوارئ.

وأكدت صاحبة الرسالة التى دشنت لنفسها صفحة على”فيسبوك” تحمل اسم “نطالب بتجنيد البنات فى الجيش المصرى” و”جروب”حمل اسم “الجروب الرسمى لحملة مجندة مصرية” انضم إليهم 11 ألف مُشترك، رغبتهن فى خدمه الوطن، واستعدادهن للتضحية بحياتهن، وأن وجودهن بالجيش المصرى يخلق روح التنافس بين الرجل والمرآة، حيث نصت المادة 11 من الدستور على المساواة بينهما فى الحقوق الدستورية والسياسية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى