الأخبار

بالصور..الإعلام الفرنسي يُعلق على الخطأ البروتوكولي لحرس السيسي

108

ألقى برنامج التوك شو«لو بيتي جورنال» الفرنسي الشهير، في فقرة«لينستان بريزيدان» التي يُخصصها لمواقف وتحركات الرئيس الفرنسي «فرانسوا أولاند»، الضوء على خطأ بروتوكولي بسيط وقع فيه الحرس الشخصي للرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته لفرنسا.

لبرنامج الفرنسي ذو الشعبية الكبيرة، عرض مقطع فيديو يصحبه تعليق من مقدم البرنامج على خطأ بروتوكولي وقع فيها الحارس الشخصي للسيسي أثناء استقباله بقصر «الإنفاليد» في العاصمة باريس.

ويُتعارف في بروتوكول استقبال الرؤساء والملوك في قصور الرئاسة الفرنسية، أن يتوقف الحرس الشخصي للرئيس الضيف عند نقطة ما، ليستبدل بآخر من الحرس الشرفي الخاص بقصر «الإنفاليد»، حتى يصل إلى الرئيس الفرنسي على مشارف القصر ليُصافحه ويصطحبه إلى قاعة كبار الزوار.

إلا أن الحرس الشخصي للسيسي بدافع «الوطنية» تابع المسير معه متخطيًا نقطة التوقف، بالرغم من تنبيه حرس «الإنفاليد» له مرتين متتاليتين، ولكنه سرعان ما تدارك الأمر وترك الرئيس ليواصل المسير إلى بوابة القصر.

الأمر الذي دعى الرئيس السيسي للاعتذار لنظيره الفرنسي أثناء اللقاء عما بدر من حارسه الشخصي، مستكملًا حديثه عن القضايا المطروحة على جدول أعمال الزيارة.

وقد استغل بعض النشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و «تويتر» هذا الخطأ في ترويج استخفاف الإعلام الفرنسي بزيارة السيسي، كنوع من نشر الإشاعات خاصة مع دعوة جماعة الإخوان «الإرهابية»للنزول الجمعة 28 نوفمبر، التي مرت على جماهير الشعب مرور الكرام، كأن شيئًا لم يكن.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى